شهدت مصر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، سلسلة من التفجيرات، كان أبرزها في محافظة الجيزة، إذ انفجرت عبوتين ناسفتين أمام أفرع شركتي اتصالات وفودافون في المهندسين، كما انفجرت عبوة ناسفة في شارع الوحدة بمنطقة إمبابة.

 
3 انفجارات بالمهندسين
 
وانفجرت صباح اليوم، عبوتان ناسفتان بفرع شركة فودافون بشارع جامعة الدول، وفرع شركة اتصالات بشارع عرابي بمنطقة المهندسين، ما أدى إلى  تحطم واجهة فرعي الشركتين، هذا بالإضافة إلى انفجار ثالث في إحدى شركات الاتصالات.
 
وانتقل خبراء المفرقعات لمعاينة أماكن الافنجارات وتمشيطها تحسبًا لوقوع أي تفجيرات أخرى، وسط تواجد عدد من أهالي المنطقة في محيط الانفجار، فيما قالت وزارة الصحة، إن شخصًا واحدًا أصيب جراء انفجار من الثلاثة، وهو في حالة مستقرة.
 
انفجار امبابة
 
كذلك انفجرت صباح اليوم، عبوة ناسفة في شارع الوحدة بإمبابة أمام إحدى المطاعم، ما أدى لمصرع شخص واحد، وإصابة اثنين آخرين.
 
وبحسب وزارة الصحة، فإن المصابين نقلا إلى مستشفى التحرير العام بإمبامة. وأوضحت الصحة أن أحدهما في حالة حرجة، فيما أن حالة الآخر مستقرة، وهو مرشح للخروج من المستشفى اليوم. 
 
انفجار الوراق
 
وفي منطقة الوراق بالعجوزة، انفجرت عبوة ناسفة، أدت إلى إصابة 4 أشخاص، فيما انتقل خبارء المفرقات إلى مكان الانفجار، لفحص ملابساته، وتمشيط محيطه، تحسبًا لانفجار آخر، على إثر بلاغ تلقته غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بالاشتباه في جسم غريب بجوار قسم الوراق.
 
في السياق نفسه، انفجر محدث صوت (قنبلة صوتية) في منطقة أوسيم، قرب قسم شرطتها، دون وقوع إصابات أو تلفيات.
 
جامعة الأزهر
 
وفي محيط جامعة الأزهر بمدينة نصر، شرق القاهرة، استطاع خبراء المفرقعات، تفكيك قنبلتين كانتا أمام حرم الجامعة بشارع النصر، فيما واصلت قوات الأمن غلق الشارع، تحسبًا لوجود قنابل أخرى في محيط المكان.
 
انفجار الدقهلية
 
كما انفجرت قنبلتان صباح اليوم الخميس، بجراج محطة شرق الدلتا، في مدينة أجا بمحافظة الدقهلية، ما أدى إلى احتراق أتوبيسين، دون أي إصابات بشرية.
 
وكان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أجا، يفيد بوقوع انفجار في جراج شركة أتوبيس شرق الدلتا.