بني سويف:

توقفت محطة كهرباء الكريمات الرئيسية بشرق بني سويف بشكل مفاجئ عن العمل نتيجة نقص امدادات الغاز الطبيعى اللازم لعمل مولداتها.

وكشف مصدر بقطاع كهرباء بنى سويف ان نقص الوقود أدى الي خروج 1300 ميجا وات عن الشبكة القومية للكهرباء مما يهدد بإظلام 4 محافظات وهى القاهرة والجيزة وبنى سويف والفيوم بشكل غير مسبوق.

وكان مهندسو المحطة قد حذروا حكومة الانقلاب في خطابات رسمية سابقة من توقف المحطة عن العمل نتيجة نقص الغاز الطبيعى على مدار الأيام القليلة الماضية من قبل وطالبوا وزارة البترول الانقلابية بتوفير الوقود حيث أجابت الأخيرة بالتجاهل التام.

وتعيش محافظة بنى سويف موجة انقطاع غير مسبوقة للتيار الكهربائى وصلت الي ١٠ ساعات يومياً مما تسبب فى إصابة عدد من المحافظة بالارتباك، فضلا عن تعطل عدد من الأجهزة الكهربائية بالمنازل بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء وتوقف عدد كبير من المخابز وفساد الدقيق حيث اشتكى عدد من أصحاب المخابز نتيجة للخسائر الفادحة.

من جانبهم استنكر الأهالي من قطع الكهرباء لساعات طويلة بينما امتنعت معظم قري مراكز بني سويف وناصر عن دفع فواتير الكهرباء منددين بتخفيف احمال الكهرباء في منتصف الليل ومتسائلين عن نوعية المصانع والمؤسسات التي يتم قطع الكهرباء عنهم لاجلها.

يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى تتوقف فيها محطة الكريمات عن العمل نتيجة نقص الغاز الطبيعى المضخ لها بسبب سيسات الحكومة الانقلابية الفاشلة في ادارة شئون البلاد.