تواصلت التظاهرات والفعاليات المنددة بالانقلاب والمعارضة لاجراء انتخابات رئاسية وصفت بالمهزلة واغتصاب السلطة، وسط دعوات لمقاطعة الانتخابات والتصعيد السلمي لاسقاط الانقلاب.

ففي مركز الفيوم نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، عصر الأحد مسيرة بالدراجات البخارية ، لدعوة أهالي المركز إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعدم الاعتراف بها، وانطلقت المسيرة من قرية العدوة ، مروراً بمنشأة دمو ، وقرى البسيونية والناصرية والصالحية وسيلا ، رفعوا خلالها شارات رابعة الصمود، ورددوا الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري الغاشم ، والانتخابات الرئاسية ، التي جاءت على دماء الأبرياء من الشباب والشيوخ والنساء والأطفال من أبناء الوطن ، مؤكدين أن مسرحية الانتخابات الرئاسية هي والعدم سواء ، وأنهم مستمرون فى نضالهم ، حتى كسر الانقلاب العسكري وكل ما ترتب عليه من آثار زائفة .

وفي القاهرة، خرجت تظاهرة منددة بالانقلاب العسكري في محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإنهاء حكم العسكر وتندد بالانتخابات الرئاسية.

وفي محافظة الشرقية خرجت مسيرة بمدينة العاشر من رمضان هتف المشاركون فيها بإسقاط حكم العسكر، ودعوة المواطنين لمقاطعة عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية .

وفي سيناء نظم التحالف الثوري لنساء مصر وقفة بمنطقة بئر العبد، طالبوا فيها بمقاطعة ما أسموه برئاسة الدم، ورفعوا فيها إشارات رابعة العدوية .

وفي لندن نظمت حركة مصريون من أجل الديمقراطية وحركة رابعة وقفة احتجاجية لإعلان رفضهم للانتخابات الرئاسية التي تجري غدا و بعد غد في مصر. و قام المشاركون بأداء عروض مسرحية تمثل ما حدث في مجزرة رابعة العدوية و ما تلاها من أحداث شملت اعتقال اكثر من عشرين ألف مواطن مصري.

وفي العاصمة الفرنسية باريس.. نظم عدد من أبناء الجالية المصرية عرضا تمثيليا يدينون فيه أحكام الإعدام التي صدرت بحق المئات من رافضي الانقلاب العسكري في مصر ونددوا بما وصفوها مسرحية الانتخابات الرئاسية.

الجزيرة مصر