أسوان : عبدالقادر عبدالباسط 

رغم أن اليوم هو العيد القومي لمحافظة أسوان، إلا أن القمامة التي تحيط بالمدينة ذات الطابع السياحي يوحي للجميع بأنهم في مدينة الأشباح وليس في مدينة يحتفل مواطنيها اليوم بعيدها .

يصور أحمد فرغلي، أحد سكان مدينة أسوان، المشهد العام للمدينة فيقول: أن  القمامة تحولت إلى عبء ثقيل يحيط بجميع الشوارع والمناطق المحيطة، في ظل غياب تام لأدوار المجلس المحلي لأسوان، وغيره من السلطة المسؤولة عن المحافظة .

وأكد على سليمان، أن القمامة تحيط بمنبى مدينة أسوان، وعلي الرغم من إحتفال المحافظة بعيدها القومي، إلا أن المدينة السياحية لا تزال تعاني من تراكم القمامة حول شوارعها وبين منشاءتها ومدارسها .

ويقول محمد أبو صابر، صاحب محل تجاري بشارع الحدادين، إن القمامة امتدت لتغلق عدد من المحاور المرورية الهامة وسط المدينة وتسببت في اختناقات وأزمات مرورية، وامتدت لتصل إلى المحال التجارية المتراصة على جانبي الطريق بشكل يسئ  إلى المدينة السياحية .

ويضيف البدري أنهم يلتزمون شهريًا بسداد فواتير الكهرباء مضاف إليها قيمة رسوم النظافة دون أي تقصير، وفي المقابل يجدون التقصير من قِبل أجهزة المحافظة المعنية في التعامل مع مشكلة القمامة .
 
شاهد الصور :