سرب أحد الموظفين في شركة سامسونج، بعض مواصفات هاتف سامسونج الرائد القادم "جلاكسي نوت 6"، الذي من المتوقع الكشف عنه رسميًا في شهر يوليو المقبل.

 

وقام الموظف، حسبما أفاد موقع "فون آرينا"، بتسريب مواصفات "جلاكسي نوت 6"، من خلال تطبيق "CPU-Z" المتخصص في تحليل كافة إمكانيات الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، بمجرد تثبيته عليها.

 

واتضح أن الهاتف يحمل إصدارًا تجاريًا باسم "SM-N930F"، ويأتي بشاشة 5.77 بوصة، دقتها 2560x1140 بكسل، أي ضعف دقة الإتش دي، ومعالج إكسينوس 8890، ويحتوي على مساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجا بايت.

 

مفاجأة لعشاق الرامات
 

وفي مفاجأة سارة لعشاق الرامات، تبين من التسريب أن جلاكسي نوت 6 مزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجا بايت، في الوقت التي تحتوي معظم الهواتف الذكية الرائدة حاليًا على 4 جيجا بايت.

 

وتكمن أهمية الرامات، في مسؤوليتها عن إنسيابية وسرعة فتح العديد من التطبيقات معًا في آن واحد، دون بطء أو تهنيج، لذا فكلما زادت سعتها، كلما كان الوضع أفضل.

 

وفي نفس الإطار، تشير أحدث تقارير المواقع التكنولوجية العالمية، إلى أن جلاكسي نوت 6، سيأتي بتصميم مشابهًا لهاتف "جلاكسي إس 7" الذي أطلقته سامسونج في شهر فبراير الماضي.

 

وسيدعم الهاتف بخاصية مقاومة الماء والأتربة من خلال شهادة IP67 الرسمية، وسيزود ببطارية ضخمة سعتها 3700 مللي أمبير.