7/10/2009

كتبت / إسراء عبد الله :

ينظم اليوم الأربعاء، طالبات جامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام المدينة الجامعية للطالبات بالجيزة، اعتراضا على منع المنتقبات وبعض المحجبات من السكن فى المدينة الجامعية، مطالبين الكشف عن الأسباب الحقيقية للقائمة التى تضم 126 طالبة ممنوعة من السكن بأوامر عليا.

وقد قابلت الطالبات د/ هانى هلال وزير التعليم العالى بالصياح ، وحملنه المسئولية عن قرارمنع المنقبات من السكن فى المدينة الجامعية إلا بعد خلع النقاب، رغم أن منهن متفوقات وحاصلات على تقديرات مرتفعة، فضلا عن قدومهن من محافظات نائية ، معتبرين أن القرار يفتقد للإنسانية والتحضر .

من جانبها أعلنت الدكتورة ليلى سويف عضو مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات – 9 مارس – رفضها تقييد حرية الطالبات قائلة: "بعيدا عن اتفاقنا أو اختلافنا حول النقاب إلا أنه يعد من الحريات الشخصية، وسبق أن تضامنا مع طلاب المدينة الجامعية العام الماضى بسبب حرمانهم أيضا من السكن الجامعى".

يذكر أن النائب السيد عسكر دعا لتضامن أولياء الأمور وجميع المنتقبات أو المحجبات وغيرهن للتضامن مع طالبات جامعة القاهرة، كما أعلن المحامى نبيه الوحش ورابطة طالبات العمل الإسلامى تضامنهم مع الطالبات المنتقبات