20/03/2009

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان يوم الخميس، أنه ينبغي على وزير الداخلية أن يوقف البلطجة البوليسية التي يمارسها بعض رجاله ، والتحرشات البوليسية المقترنة بالفساد التي يمارسونها ضد الشبكة العربية .

وقال بيان صادر عن "الشبكة" تلقى مصراوى نسخة منه ان "رجال الشرطة ألقوا القبض على حارس العقار الموجود به مقر الشبكة العربية مساء الثلاثاء  17 مارس، وقاموا بسبه وأهانته بسبب عدم إبلاغه لهم عن الندوة التي تنظمها الشبكة العربية بعنوان "الصحافة بين الحرية والقضاء" وقاموا باحتجازه حتى الصباح ، ولم ينقذه من أيديهم سوى بعد أن قام بشراء سجائر وطعام لهم".

وفي صباح الأربعاء اصطحبوه لمقر مباحث أمن الدولة، حيث تعرض مرة أخرى للإهانة والتهديد، لإجباره على أن يتجسس على الشبكة العربية وينقل لهم أخبارها أولا بأول.

وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " لا نجد مسمى أخر لما فعله رجال الشرطة مع هذا المواطن البسيط سوى البلطجة والفساد ، وإذا كان وزير الداخلية يعلم بهذه الممارسات ، فهي كارثة ، واذا لم يكن يعلم ، فها نحن نخبره بها ، لنرى ماذا سيفعل حيال ذلك.

والجدير بالذكر ان وزارة الداخلية قد دأبت في الاونه الأخيرة على نفى وجود حالات انتهاك لحقوق الإنسان أو عمليات تعذيب من الشرطة المصرية .

المصدر: الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان