06 / 12 / 2008

نافذة مصر : عبد الله المصرى
فى يوم سوف يذكره التاريخ بكل حزن وتحسر ، يوم إنطلاق قوافل فك الحسار عن غزة الهاشم من أمام مبنى مجلس الدولة بحى الدقى فى القاهرة عاصمة مصر العربية الإسلامية ، مصر قلب الأمة النابض أو التى كانت ..........



 

قام مغاوير الداخلية من قوات الامن المركزى والقوات الخاصة وبلطجية أمن الدولة_ أو ما يعرف بفرق الكاراتيه _ بغلق كل الشوارع المؤدية لحى الدوقى وبالتحديد أمام مبنى مجلس الدولة ..
وهو مقر انطلاق قوافل العيد الخاصة بفك الحصار عن غزة فمنعوا المشاركين من الوصول بل اعتدوا عليهم بالضرب وهذا شرف تعودنا أن نراه من مغاوير الداخلية وأمن الدولة .... ( صحيح اللى اختشوا ماتوا ) ...
يُذكر أن الأجهزة الأمنية كانت قد منعت خلال الفترة الماضية قافلتين إغاثيتين نظَّمتهما اللجنة الشعبية لفك الحصار وصاحب المنع اعتقال العشرات من الأشخاص.

وقامت قوات الأمن المركزي بالاعتداء على المشاركين في حملة فك حصار غزة بمحاصرتهم وتفريقهم بالقوة ومطارتهم بعيدًا عن مقر مجلس الدولة.

واعتدت قوات الأمن على الدكتور حمدي حسن المتحدث الرسمي باسم الحملة، والدكتور عبد الجليل مصطفى منسق حركة كفاية، والدكتور يحيى القزاز عضو حركة 9 مارس، والدكتور نادر الفرجاني.

كانت قوات الأمن حاصرت العشرات من المشاركين على الرصيف المقابل لمجلس الدولة، ثم أصدرت بعدها قيادات الداخلية أوامرها لقوات الأمن بتفريق جموع المشاركين بالقوة وإخلاء الرصيف.
وصرَّح النائب حمدي حسن المتحدث الرسمي باسم الحملة الشعبية لفك الحصار أن ما يحدث فاق كل الحدود، وأن وزيرَ الداخلية عليه أن ينتظر ما سيحدث تحت قبة البرلمان لمساءلته تجاه ما يحدث.

وقال جمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين السابق وأحد المشاركين في الحملة: إن ما حدث فضيحة كبرى وعار يُضاف إلى عار وزارة الداخلية في الحملتين السابقتين.

ووصف النائب محمود مجاهد عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين اعتداء الأمن على أعضاء الحملة وحصارهم باعتداء الصهاينة على الفلسطينيين.
وردد المشاركون في الحملة الهتافات المنددة بتشديدِ حصار غزة وبممارسات وزارة الداخلية.
أين صوت مولانا شيخ الأزهر ؟؟
فى ظل هذه الظروف الصعبة أو بالأحرى القاتلة التى تمر بها غزة لا نسمع صوت شيخ الازهر الرمز الجديد للتطبيع فى مصر المحروسة كما اننا لا نرى له اى حماسة فى الدفاع عن اخوانه فى غزة مثل حماسته فى مشهد التصافح والحديث الودى مع رئيس دولة العدو الصهيونى .
نريد أن نسمع فتوى مولانا الشيخ فيمن يمنع الدواء والغذاء والكهرباء عن إخواننا المحاصرون فى غزة .
نريد ان نسمع فتوى الشيخ فى الذين يصرون على تصدير بل إهداء الغاز والبترول لدولة العدو الصهيونى ويمنعون الغاز والكهرباء عن إخوانهم فى الدين .
نريد ان يفسر لنا فضيلة الشيخ حديث الرسول الكريم الذى يقول المسلم أخو المسلم لا يسلمه ولا يخذله .
نريد يا مولانا ان نسمع منك كلمة حق فى وجه سلطان جار وتخلى عن كل معانى الرحمة والانسانية .
نريدك يا مولانا ان تعيد دور الازهر فى قيادة الامة .نريد أن نشرف بفضيلتكم فى موقف يخلده لك التاريخ .

العيد قادم لكن أى عيد ..!!
نعم العيد على الابواب وهم بلا غذاء ودواء أو حتى كساء للعيد ونحن ننظر اليهم ولا نستطيع فعل شىء لان ولاة الامر لا يريدون ان يغضبوا العدوا . صبرا غزة فالصبح قريب .
نداء لعلماء الأمة ............بالله عليكم
ندعوا علماء الامة ان يقفوا ويقولوا قولة حق فى وجه الزعماء والملوك العرب لان ما يحدث من تخازل ومنع لسبل الحياة فى غزة هو قمة العداء لرب الارض والسماء . اليهود لا يحاصرون غزة بل العرب ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .
 

المسابقة الكبرى للقراء الأعزاء .............. !!!
اختر الإجابة الصحيحة :
موقف النظام المصرى من منع قوافل فك الحصار عن غزة هو :
1:حرام .
2:عيب .
3:خيانة .
4:عار .
5:كل ماسبق
يرجى تسليم الإجابات للأماكن التالية:
1:دار الإفتاء المصرية .
2:مشيخة الأزهر.
3:مجمع البحوث الإسلامية
4:جامعة الدول العربية .
5:مقر مؤتمر الدول الإسلامية
6:مجلس الشعب المصرى
7:مجلس حقوق الانسان المصرى .
أسرة نافذة مصر تتمنى لكم التوفيق .
ملاحظة هامه :
الجوائز مقدمة من جهاز أمن الدولة المصرى