رفض عدد من السياسيين والشخصيات العامة كافة الاتفاقيات التي يبرمها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، والتي تتضمن بيع ثروات ومقدرات الوطن.


والموقعون على البيان هم "الدكتور ثروت نافع، والدكتور سيف عبد الفتاح، والدكتور أيمن نور، والدكتور عمرو دراج، والدكتور محمد محسوب، والدكتور طارق الزمر، والمهندس إيهاب شيحة، والمهندس حاتم عزام، والشاعر عبد الرحمن يوسف، ووزير الاستثمار الشرعي يحيى حامد".


وقال الموقعون على البيان، إنهم يرفضون كافة الاتفاقيات التي يبرمها النظام غير الشرعي في البلاد، والتي تتضمن تنازلا عن حقوق تاريخية في المياه أو الأراضي أو الأجواء أو إدارة المطارات أو الثروات أو الاختصاص القضائي والسيادي للبلاد.


ودعا البيان كل من يستغل ضعف النظام القائم في مصر وسفهه وتعطشه للمال أو للشرعية، للحصول على ميزات منه على حساب الدولة المصرية وترابها وسيادتها وحقوق شعبها، للانتباه إلى أن الشعوب عندما تتحرر إرادتها لا يسعها أن تُقر اتفاقيات أبرمت في ظل حكومات اعتادت التفريط في حقوق الوطن.


وأضاف البيان أن "الشعب المصري لا يتوقع من أشقائه وأصدقائه سوى دعمه للخروج من أزمته والتخلص من كبوته، التي تسببت فيها سلطة اختطفت البلاد وتتصرف في حقوقه تصرف المالك في مُلكه".