وصف حاتم عزام عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بـ"مجرم ضد الإنسانية"، مؤكدًا أنه ارتكب منذ انقلاب 3 يوليو 2013 كل الجرائم التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية، مشددًا على ضرورة محاكمته على كل هذه الجرائم عقب سقوط نظامه العسكري.
 
ونفى عزام في حواره مع برنامج "صدى الثورة" على قناة "مكملين"، مساء الجمعة، ما زعمه قائد الانقلاب العسكري حول وجود ثورة ثانية، مؤكدًا أنه لم يحدث بمصر سوى ثورة واحدة في يناير 2011 ونحن نعيش الآن فصلاً من فصولها حدث فيه انقلاب عسكري على إرادة الشعب الديمقراطية وثورة مضادة تنفذ مخططًا لعودة نظام مبارك بكل مساوئه.
 
وأضاف عزام أن الثورة المضادة لا تفرق بين شركاء يناير، فالانقلاب اعتقل الشرفاء والأحرار من كل التيارات السياسية، فاعتقل عددا من قيادات 6 أبريل وهناك عشرات الآلاف من جماعة الإخوان المسلمين ومن السلفيين والليبراليين واليساريين في سجون الانقلاب.
 
وناشد عزام شركاء يناير للتوحد والاصطفاف ضد الثورة المضادة، مضيفًا أننا مررنا بتجربة مريرة على مدار عامين ونصف منذ الانقلاب العسكري حسنتها الوحيدة أننا أدركنا جميعًا أن الثورة المضادة تستهدف كل الثوار مؤكدا أن وحدة الألم لا بد أن يتبعها وحدة الأمل