استمرارًا لفزع قوات أمن الانقلاب من موجة 25 يناير 2016  وجرائمها المتواصلة بحق أحر وشرفاء مصر اختطفت قوات أمن الانقلاب بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية 3 طلاب قصر بالمرحلة الثانوية من داخل إحدى المكتبات المدرسية.
 
وأفاد شهود عيان من الأهالي بأن قوات أمن الانقلاب اختطفت 3 من طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الحسينية أثناء حضورهم داخل إحدى المكتبات بالمدينة لشراء بعض احتياجاتهم الدراسية، والطلاب المختطفون هم: رشاد محمد عبدالباقي وصلاح الدين حسام وأحمد محمد صالح وجميعهم طلاب بالصف الثاني الثانوي.
 
وسادت حالة من الغضب والسخط بين الأهالي نتيجة لاستمرار الظلم بحق أبناء مصر من الشرفاء ولما عرف عن الطلاب المختطفين من حسن الخلق وحب للوطن وتفان في السعي لخدمة أهاليهم وجيرانهم.
 
كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت أمس 6 من طلاب المرحلة الجامعية والثانوية من قرية المناصافور بمدينة ديرب نجم دون أن توضح أسباب عملية الاعتقال خاصةً أن الطلاب كانوا مجتمعين على مأدبة للغذاء بدعوة من أحد زملائهم الذي تم اعتقاله أيضًا. 
 
يشار الى أن عدد المعتقلين فى سجون الانقلاب بمدن ومراكز الشرقية يقترب من 2000 معتقل على خلفية رفضهم للانقلاب العسكري الدموي الغاشم في ظروف احتجاز أقل ما توصف به أنها مأساوية.