نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية 13 تظاهرة خرجت من مدينة الفيوم وكبرى قرى ومراكز المحافظة عقب صلاة الجمعة في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "الثورة تناديكم .. مصر بتعطش" للمطالبة بالقصاص من قتلة المتظاهرين ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري ،مؤكدين أن الذكرى الخامسة لثورة يناير هي فرصة للشعب المصري ليسقط عصابة السيسي وينهي حكمه العسكري الذي أضاع البلاد وأذل العباد.
 

فقد خرج الآلاف من أحرار مدينة الفيوم عقب صلاة الجمعة في تظاهرة حاشدة رغم القبضة الأمنية الشديدة علي المحافظة ،حيث انطلقت التظاهرة

من أمام مسجد الحواتم بوسط المدينة وجابت الشوارع الرئيسية وسط تفاعل ملحوظ من المارة وسائقي السيارات .
وفى مدينة أبشواي انطلقت تظاهرة جماهيرية بقرية شكشوك نظمتهما القوى الثورية الشبابية لتطوف شوارع المدينة الرئيسية وسط تفاعل شعبى وجماهيرى كبيرين .
 

وفى ذات السياق انطلقت بمركز يوسف الصديق فعاليات "مسيرات" جماهيرية خرجت من قري "القرية الأولي، والقرية الثانية ، وقرية بريش الغربية، وقرية اباظة ، وقرية الخرابة ، والقريه العاشرة، وقرية المشرك قبلي" رافعين شارات رابعة ومتوعدين بمزيد من التصعيد خلال الموجة الثورية الجديدة .
 

بينما أشعل شباب الأولتراس تظاهرتين شبابيتين خرجتا من قريتى دفنو و شدموة وقلمشاة التابعين لمركز إطسا ، مؤكدين أن الثورة هي الوحيدة الكفيلة بحمايته، وصد الأطماع التي تواجهه، و القادرة على مواجهة أي عدوان عليه.
 

كما شهد مركز الفيوم مشاركة واسعة من الرجال والنساء والأطفال وشباب الحركات الثورية والأهالى الذين خرجوا اليهم من شروفات المنازل رافعين صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب للبلاد وإشارات رابعة العدوية في تظاهرات بقري "هوارة المقطع ، العدوة ، سنوفر " .
هذا وقد خرجت تظاهرة حاشدة بقرية دار السلام التابعة لمركز طامية رفضا لحكم العسكر .


وأكد المتظاهرون علي مواصلة حراكهم الثوري حتي إسقاط قادة اﻻنقلاب ورد الحقوق لأصحابها ومحاسبتهم علي إزهاق أرواح رافضي الانقلاب وتعذيب الآلاف من المعتقلين بدون وجه حق وخارج إطار القانون .