أوقفت إدارة شركة بترو تريد للخدمات البترولية، اليوم الخميس، 165 موظفًا عن العمل بمعظم فروع الشركة، في حين يواصل العاملون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي.

وقال كريم رضا -القيادي العمالي السابق بالشركة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس-: إن العاملين علموا صباح اليوم بقرار الإيقاف دون إخطار رسمي، وبمخالفة اللائحة المعمول بها حاليا، وتم منعهم من التوقيع في كشوف الحضور.

وأوضح رضا، أن جميع الفروع أوقفت من 5 إلى 6 موظفين للضغط عليهم من أجل فك الإضراب، مشيرًا إلى أن الموظفين الموقوفين حرروا محاضر في أقسام الشرطة ضد الإدارة ومكتب العمل لإثبات الحالة.

يأتي ذلك فيما دعت الصفحة الرسمية للعاملين بالشركة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى "الاحتجاج ضد ما يتعرضون لهم من تعنت من قبل أفراد الأمن والمسئولين عن الشئون الإدارية والموظفين الموالين للإدارة حتى يتمكن العاملون من مقاضاتهم لاحقا عن مخالفة القوانين واللوائح ونظم العمل".

يذكر أن العاملين بشركة بتروتريد أضربوا عن العمل منذ ثمانية أيام في معظم فروع الشركة للمطالبة بالعودة إلى العمل باللائحة التأسيسية وتعديل العلاج الأسري بما يتناسب مع قيمة مخصصات العلاج بشركات البترول الأخرى، وضم سنتي التدريب إلى سنوات الخبرة، إضافة إلى إقالة مجلس الإدارة.