قالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، أمس الثلاثاء: إن حالات تسمم متزايدة وقعت بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، إثر إمداد قوات الأمن بالسجن، المعتقلين، بمياه شرب غير صالحة، محذرة: "مستشفى السجن لم تعد تتحمل أعداد الحالات".

وبحسب الأناضول، فقد أشارت التنسيقية أن قوات أمن الانقلاب بسجن برج العرب تواصل انتهاكها بحق المعتقلين الموجودين بالسجن بقطع مياه الشرب منذ ما يزيد عن ثلاثة أسابيع وإمداد الزنازين بكميات مياه قليلة جدًا ملوثة وغير صالحة مما أدى إلى ارتفاع أعداد حالات التسمم بالسجن".

وذكرت التنسيقية أن قطع المياه عن سجن برج العرب بدأ منذ موجة الأمطار الأولى التي أغرقت محافظة الإسكندرية بأكملها في أكتوبر الماضي، مما تسبب في تعطيل محطات رفع المياه، ومنذ هذا التاريخ لم يمد المعتقلين إلا بكميات قليلة جدًا من المياه الملوثة".

وأضافت: "كما أنه تم منع دخول المياه المعدنية- والتي كانت تباع للمعتقلين بأضعاف ثمنها- إلى السجن مما أدى إلى تزايد حالات التسمم بالسجن بالأيام الماضية وعدم قدرة مستشفى السجن على تحمل أعداد الحالات" .

وقالت التنسيقية إن أطباء حذروا من احتمال تعرض المعتقلين للفشل الكلوي نتيجة لتكرار حالات التسمم مما قد ينذر بخطر على حياتهم، فيما وجه عدد من أسر المحتجزين بالسجن استغاثة للمنظمات الحقوقية والجهات المختصة للتدخل لإنقاذ حياة ذويهم من انتهاكات إدارة السجن".