تواصل سلطات الانقلاب الدموى الغاشم جريمة الإخفاء القسرى لأربعة من طلاب كلية التجارة جامعة الأزهر بالقاهرة، بما يخالف كل القوانين والمواثيق المحلية والدولية فى جريمة ضد الإنسانية.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بمدينة أبو حماد محافظة الشرقية: إن سلطات الانقلاب ترفض الكشف عن مكان الاحتجاز القسرى لطالبين بكلية التجارة جامعة الأزهر بالقاهرة منذ اختطافهما يوم الأربعاء 2 -12-2015؛ وهما بلال عبد الرحمن محمد عبد الغني من قرية الحلمية أبو حماد شرقية، وأحمد السيد أحمد الدمرداش من قرية العباسة بأبو حماد شرقية.

أيضا ذكر مرصد أزهرى أن سلطات الانقلاب ترفض الكشف عن مكان الاحتجاز القسرى لحاتم سيف سليمان سيف الطالب بكلية التجارة جامعة الأزهر بالقاهرة منذ اختطافه يوم الاثنين 23-11-2015 من مقر عمله بشركة أدوات طبية بالمهندسين وبذلك يدخل يوم السادس عشر من الإخفاء القسري.

كما تواصل سلطات الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم جريمة الإخفاء القسرى بحق عبد الرحمن الفقى طالب كلية التجارة بجامعة الأزهر منذ اختطافه من منزله بقرية لاصيفر البلد مركز دسوق محافظة كفر الشيخ يوم الخميس 3-12-2015.

يشار إلى أن المادة رقم (6) من إعلان حماية جميع الأشخاص من الإخفاء القسري تنص على أنه "لا يجوز التذرع بأي أمر أو تعليمات صادرة عن أي سلطة عامة، مدنية كانت أو عسكرية أو غيرها، لتبرير عمل من أعمال الاختفاء القسري، ويكون من حق كل شخص يتلقى مثل هذه الأوامر أو تلك التعليمات ومن واجبه عدم إصابته"، وهو ما تخالفه سلطات الانقلاب مع الطلاب الأربع وغيرهم من أحرار مصر الشرفاء الرافضين للظلم والانقلاب العسكرى الدموى الغاشم".