أصدر المركز العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان بيان أكد فيه وفاة معتقل جديد داخل سجون الانقلاب العسكري يدعى "عادل عبدالرحمن " .. و إليكم نص البيان : 


توفي منذ قليل المعتقل "عادل عبد الرحمن" داخل قسم شرطة عين شمس نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل ضباط القسم و تعنتهم في نقله إلى المستشفى. 

جدير بالذكر أن المعتقل المتوفى كان يعاني من مرض الربو و ساءت حالته في الأسبوع الأخير و قد حصل السادة المحامين على موافقة المحامي العام على طلب بنقله إلى المستشفى إلا أن ضباط قسم عين شمس تعنتوا في تنفيذ الطلب و قالوا بالنص للمحامين"خلوه يموت هنا"

هذا و يدين المركز العربي الافريقي للحريات و حقوق الإنسان الإهمال الطبي المتعمد بحق المعتقلين من قبل وزارة الداخلية التي مازالت تتعمد القتل البطئ للمعتقلين عن طريق منع الأدوية و عدم نقل الحالات الحرجة للمستشفيات و الامتناع عن تنفيذ قرارات الإفراج الصحي بحق المعتقلين. 

كما يدين المركز إستمرار حالات التكدس داخل الزنازين و عدم وجود منافذ تهويه و الإهمال في النظافة في العنابر و قطع المياه بالساعات مما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض الجلدية بين المعتقلين. 

وإذ يناشد المركز السيد النائب العام للتدخل الفوري لوقف هذا القتل البطئ داخل مقار الإحتجاز الشرطية و السجون بوزارة الداخلية فإنه يناشد أيضا المجلس القومي لحقوق الإنسان للقيام بدوره في الحفاظ على أدنى درجات حقوق الإنسان للمعتقلين عن طريق توفير المعاملة الآدمية لهم طبقا لنص الدستور و القانون المصري. 

المركز العربي الافريقي للحريات و حقوق الإنسان 

الأحد الموافق 12يوليو2015