توفي إلى رحمة الله تعالى الحاج كمال محمد عودة، والد الدكتور باسم عودة وزير التموين الشرعي بعهد الرئيس محمد مرسي، عن عمر يناهز السبعين عاما.
 
وسيدفن والد "عودة" عقب صلاة الظهر بمسقط رأس العائلة بمحافظة المنوفية، بحسب شقيق د.باسم.

قال بهاء عودة -شقيق الدكتور باسم، عبر "فيس بوك"-: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، توفي إلى رحمة الله والدي (والد الدكتور باسم عودة) أسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة، ولأخي بأن يربط على قلبه.

تولى باسم عودة وزارة التموين في يناير 2013، وتميزت فترة توليه الوزارة بالتفاعل القوي مع الجماهير، كما أنه نجح في التصدي للفساد المستشري داخل وزارته، وقدم حلولا مبتكرة للمشكلات التي واجهته.

استطاع عودة أن يحل أزمة رغيف الخبز، ويرفع من جودته بشكل غير مسبوق وأن يقضي على الفساد في هذا القطاع خلال أقل من شهرين، بعدما كان الخبز الأزمة الرئيسية التي يعاني منها المصريون منذ سنوات طويلة، كما أنه حل أزمة السولار، ورفع إنتاج مصر من القمح بشكل لم يحدث منذ عقود، حتى أصبحت البلاد قريبة من الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي.

يواجه عودة 12 قضية ملفقة، بجانب إحالة ورقه للمفتي؛ حيث أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا، بإحالة أوراق 14 قياديا بجماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، في قضية أحداث مسجد الاستقامة، والتي راح ضحيتها ما يقرب من 20 من أنصار الرئيس محمد مرسي خلال اشتباكهم مع قوات الأمن والبلطجية بمحيط ميدان الجيزة.