قالت إدارة البورصة المصرية أن أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح" ، والذي نصب على المواطنين بإدعائه أنه شريك للسيسي ومسئولين في حكومة الانقلاب ، صاحب قضية توظيف الأموال المتورط فيها، ليس لديه أي كود للتعامل في البورصة أو أية تعاملات على الإطلاق.


وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة في تصريحات لـ "الأهرام"، إن مزاعم "المستريح" حول خسارته لنحو 300 مليون جنيه فى البورصة واهية.

وكشف مصدر مطلع بالبورصة، أنه بتتبع بيانات بطاقة الرقم القومي التي أرسلها نائب عام الانقلاب للبورصة بشأن التحفظ على أموال المستريح بالسوق، تبين أنه ليس لدية أية تعاملات فى الأسهم أو السندات على الإطلاق.

وأكد المصدر أن هناك كودًا تم تجميده منذ عام 2011 لمتعامل يتشابه أسمه مع أسم المستريح، نتيجة عدم تجديده لبياناته وفق متطلبات البورصة.

وأوضح أنه من الممكن أن يكون قد لجأ المستريح للتعامل في البورصة بأسماء مستثمرين آخرين عن طريق منحهم الأموال والمضاربة بها لكنه أمر مستبعد.

وأوضح المصدر أنه يتم مراقبة الأكواد والتعاملات بشكل دائم إلى جانب مراقبة الأكواد المرتبطة مع بعضها في التعاملات، بهدف منع أي تلاعبات فى السوق، وتتم هذه المراقبة بشكل إلكتروني ودائم.

يذكر أنه، أمس السبت، تمت  إحالة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم "أحمد المستريح"، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لقيامه بتلقي أموال من المواطنين وصلت إلى 45 مليون جنيه من 311 مواطنًا.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جريمة ارتكاب تلقي أموال من الجمهور بغير ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية والامتناع عن ردها .