نافذة مصر - متابعات

استهل الرئيس محمد مرسي جلسة محاكمة أمس الإثنين في مسرحية قضية "التخابر"، التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي شعبان الشامي، بالدعاء لنفسه ولباقي المتهمين.
 
وظهر صوت الرئيس مرسي واضحًا للحضور داخل الجلسة وهو يدعو لنفسه ولباقي المتهمين قائلا: "أدعو ربنا يزيح الهم عنا وعنكم وعن أمة محمد"، ليرد رئيس هيئة المحكمة القاضي شعبان الشامي: "آمين".
 
فيما أجّلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، شرق القاهرة، القضية المتهم فيها الرئيس محمد مرسي و35 معتقلًا آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بـ"التخابر" لجلسة 22 ديسمبر الجاري لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين مع استمرار حبس المعتقلين.
 
وتضم قضية "التخابر" 21 معتقلًا محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم الرئيس مرسي وقيادات من جماعة الإخوان، على رأسهم المرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة، وكبار مستشاري مرسي، علاوة على 15 معتقلاً آخرين خارج البلاد أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.
 
وكان النائب العام الانقلابي، هشام بركات، أحال في 18 ديسمبر من العام الماضي، المعتقلين للمحاكمة بتهمة "التخابر" مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني؛ لارتكاب "أعمال تخريبية وإرهابية" داخل البلاد، حسب وصفه.