يادم الشهداء لن تضيع هباء قد رويت بلادى عزت واباء
تستحضر مصر الثورة بعد تبرئة مبارك الزائفة والخطيرة والفاضحة ،والتسريبات الخطيرة لقيادات الانقلاب الدموى سيناريوهات عدة ، وسط دلائل كثيرة عن حدوث بعضها وتخليق البعض الاخر لتجاوز ثوابت الثورة والحراك ، ولكن يبقي الاصطفاف الشعبي ملحما مهما للثورات عامة ولثورة 25 يناير خاصة ، ونبني خارطة الاصطفاف علي ضوابط حاكمة وقيم اساسية وتوجيهات عامة كمبادرة من مجلس امناء الثورة استفاد فيها من اوراق عدة وافكار مطروحة ، وذلك للتشاور عليها من كل القوي الثورية المخلصة.
الضوابط الحاكمة .
الاصطفاف الشعبي الثوري على إقامة دولة دستورية وطنية حديثة يشارك الجميع فى بنائها دون إقصاء أو تهميش من خلال ما يلي
1) السعي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المباركة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
2) اسقاط حكم العسكر والعودة إلى الشرعية الدستورية والمسار الصحيح واحترام إرادة الشعب في تقرير مصيره ، بما ينهي الانقلاب العسكري والدولة البوليسية وما ترتب عليهما .
3) اقرارا القصاص العادل سواء عبر المحاكمة الثورية الناجزة أو بعمل جاد وناجز لتحقيق عدالة انتقالية حقيقية.
4) التأكيد على هوية مصر العربية الإسلامية بالمفهوم الحضاري الذي شارك في بنائه كل أبناء مصر من مسلمين ومسيحيين على السواء .
5) الحفاظ على الأمن القومى للدولة المصرية ورفع يد الجيش عن السياسة والعودة لثكناته مع دعمه كمؤسسة وطنية ومحاسبة المخطئين فيه بدون تعميم ولا تعمية.
إننا لا نعول علي حركات الزمن القديم التي تردد خطابات قديمة دون التفات ان الواقع تجاوزها وان قواعدها انضمت لحراك الثورة ضد الانقلاب علي مدار عام ويزيد، ونخاطب من تبقي من شرفاء وعقلاء ميدان التحرير فقط
ومن حقنا ان نرفض اي توافق مزعوم او اصطفاف مزعوم مع بائعي الثورة وادعياء النضال ، ولكن يجب الا يقودنا ادعياء الثورة الي رفض قيمة الاصطفاف مع الشعب المصري ، فنحن نحتاج الشعب المصري الحر في مربع الثورة و في مربع الحق للوصول الي الحالة الحرجة المفجرة للحسم والانتصار ، ولذلك فنحن نخاطب الشعب باهدافنا وندعوه للاصطفاف
القيم الحاكمة
1) الثورة أساس الحكم والعدل نواة الدولة والشعب مصدر السلطات .
2) إقرار القصاص وحقوق الشهداء والمصابين وعدم التفريط فيها.
3) إحترام هوية المجتمع وسيادة الدستور والقانون واقرار الحقوق والحريات.
4) لا سياسية للجيش ولا جيش في السياسة وعودته للثكنات قدر حتمي وضرورة وطنية وعسكرية.
ضوابط الاصطفاف :
1 – ضرورة الاقرار بجريمة الانقلاب العسكري وان ما حدث منذ 3 يوليو ومابعدها هي جرائم جنائية لا تسقط بالتقادم ، فلا اعتراف بالانقلاب العسكري ولا تراجع عن الثورة ولا تفاوض علي الدماء.
2- لابد من الاتفاق علي الحد الادني من القواعد ولا تترك للمناقشات لما بعد النجاح ، فما للثورة للثورة وما للسياسة للسياسة ، وعدم الخلط بينهما.
4- عدم التسرع في تجميع القوي بدون قواعد منظمة للحوار ، وعدم التنازل الثوري عن ثوابت حراك ثورة 25 يناير ومنطلقاته واساسياته .
5-لاتجمعنا ارضية مشتركة مع اى كيان او ائتلاف يدعى الثورية ولا ينادى بسقوط العسكر
6- الخطاب الاساسي في الاصطفاف الي الشعب ، ثم الى من ضلل بهم فى 30 يونيو وعلموا الان خطأهم وأرادوا العودة الى الحراك الثورى الحقيقى - ولا ننجر وراء اعداء الثورة الذين يرتدون اقنعة 25 يناير .
7- الاتفاق قبل الاصطفاف والرؤية قبل المسير ويبقي الرئيس محمد مرسي مفتاح الحل
هذه رؤيتنا ، للاصطفاف ، ومبادرتنا قبل اي اصطفاف
# مجلس امناء الثورة
#انتفاضة الشعب المصرى 12-12
#معركة الحرية
القاهرة-7-12-2014