نافذة مصر - القاهرة

فى ظل تزايد الإنتهاكات الحقوقية التى تشهدها البلاد فى ظل حكم عسكرى فاشى انقلابى تجاه طلاب كليات الهندسة و خريجيها و أساتذتها و علمائها و نقابييها الشرعيين، تلقت حركة مهندسون ضد الإنقلاب خبر إعتقال د. محمد على بشر عضو مجلس اتحاد المهندسين العرب بالإدانة و الإستنكار.

و حيث أن الحركة تتخوف من أن إعتقال د. محمد على بشر سيؤثر سلبا على استمرار عمل و تواجد اتحاد المهندسين العرب داخل جمهورية مصر العربية خاصة و أن التهم الموجهة له هى تهم مضحكة من ضمن قائمة التهم الهزلية التى يوجهها الإنقلاب لرافضية، فلا محرض أو مرتكب لأعمال العنف إلا نظام الإنقلاب و لا متخابر و عميل إلا نظام الإنقلاب ،و تصريحات الداخلية و قائد الإنقلاب هى خير دليل.

فإن ثوار المهندسين من شباب و شيوخ اللذين عانوا كثيرا فى أعقاب رحيل المخلوع مبارك حتى نجحوا فى إعادة مقر انعقاد اتحاد المهندسين العرب إلى القاهرة، لن يسمحوا لنظام الإنقلاب و لا مجلس نقابة المهندسين غير الشرعى فى أن يقوموا بأى أعمال من شأنها إساءة العلاقة بين الإتحاد و القاهرة.

كما تطالب الحركة إتحاد المهندسين العرب و المكتب الحقوقى للمهندسين و كافة المؤسسات الحقوقية و الهندسية و العلمية بالتدخل لإطلاق سراح عالم الهندسة و النقابى المخضرم و الوزير الشرعى د. محمد على بشر و متابعة الإنتهاكات التى تحدث بحقه من منع لإدخال الأدوية و الأطعمة و إهمال فى حالته الصحية و اعتداء على حريته و حقوقه.

و تحذر الحركة من التبعات السياسية و الثورية من استمرار انتهاك حقوق المهندسين تحديدا, فصبر المهندسين قد شارف على النفاذ و بدأت صحوة فى صفوف المهندسين تتشكل لتكون قادرة على الإطاحة بنظام الإنقلاب.

حفظ الله مصر و شعبها و أذل من خانها و عاداها
#مهندسون_ضد_الإنقلاب
23نوفمبر2014