نشر موقع "BBCعربي"، تقريرا يوضح تزايد عمليات القتل داخل سجون الانقلاب جراء التعذيب الممنهج والذى تتباين فيه أعداد المتوفين ، فيما استشهد التقرير، بتصريحات لسيدة، توفى زوجها داخل السجن: "شفت زوجي، الفك مكسور ولسانه مقطوع منه حته، وعينيه بايظة من الضرب، ولسعات سجاير في كل حتة"، وتقرير الطب الشرعي تحدث عن كسور في الأضلاع ونزيف حاد في المخ . 

 
واستعان التقرير بتصريحات لوالد أحد الشباب، الذين لقوا حفتهم داخل السجن، حيث قال الحاج أحمد: "عايز أعرف الضرب اللي على جسم ابني جه منين، ابني مفرج عنه وكل أوراقه خالصة، وملوش أي قضايا عندهم، الداخلية موتته لأنه هيفضحهم".
 
كما قابلت BBC أحد أعضاء حركة 6 إبريل عن التعذيب والإهانة التي تعرض لها خلال اعتقاله بالسجن.
 
ونقل التقرير عن حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمدافع عن جرائم السيسى وانقلابه، أن النظام الحالي – الانقلاب - لا يرغب في تعذيب السجناء، بعكس ما كان يحدث قبل ثورة 25 يناير، مضيفًا: "حتى هذه اللحظة مفيش دلائل إن التعذيب ممنهج داخل السجون، هناك تعذيب يحدث لكن لا يوجد لدى النظام إرادة لاستخدام التعذيب".
 
وأشار التقرير إلى أن الشكاوى كثيرة بشأن تعرض المحتجزين لعمليات تعذيب سواء داخل المراكز الشرطية أو في السجون، فيما نفت قيادات أمنية ما تردَّد عن وقوع حالات اختناق بين المحتجزين، جرَّاء تكدس الزنازين، موضحةً أنها تعمل على تحسين أوضاع الاحتجاز.