نشر موقع "الحصاد"،  خبرًا بعنوان "أستاذ جامعي وفدي كشف الفساد.. فأصبح معتقل إخواني متهم بالقتل برابعة ورمسيس"، حول قصة دكتور "محمد عبد الحميد خرابة"، الذي حاول كشف الفساد الواقع بكليةالتربية جامعة الاسكندرية، ليتم تحويله إلى التحقيق بتهمة تعطيل سير العمل، ثم انتهى به المطاف كـ"قيادي بجماعة الإخوان المسلمين".

 

الخبر:

 

أبلغ الدكتور "محمد عبد الحميد خرابة"‏‏، أستاذ الكيمياء العضوية بكلية التربية بجامعة الأسكندرية، عن عمليات إسناد مباشر لتجديد معامل "الكيمياء" في كلية التربية بجامعة الأسكندرية، بقيمة أقل من 60 ألف جنيه لشركة متخصصة بـ"ألوميتال"، وعند عمل لجنة الإستلام التي كان الدكتور عضوًا بها، رفض أن يتسلم و قرر الإبلاغ عن عملية السرقة في الكلية!.

 

 

قبل ثورة 25 يناير

بدأت عمليات التحقيقات، و ثبت أن ما يقارب الـ 3 مليون جنيه سنويًا، يتم تبديدهم بنفس الطريقة، وأن عميد الكلية "أ. د. محمد إسماعيل"، ووكيله "د.محمد عبداللاه أحمد" متورطين في الأمر.

 

 

بعد 30 يونيو 2013

حفظت التحقيقات، و تم تحويل الدكتور "خرابة" للتحقيق بتهمة تعطيل سير العمل، ورشح اسمه عميد الكلية بشكل مباشر للأمن الوطني كـ"قيادي" في جماعة الإخوان المسلمين، ليتخلص منه و من صاحبه د."محمد البنا"، الذين تقدموا بالشكوى في عمليات السرقة و النهب العام. وقد كان أن اعتبرته المباحث أنه إخوان حتى إشعار آخر!.

 

و تم اعتقال الدكتور، 24 نوفمبر 2013، و صاحبه، مع قيادات الإخوان (عمداء ونقباء ومنتخبين مجلسي الشعب والشورى)، وتم توجيه تهمة الانضمام لجماعة محظورة لهم، أول يوم، ولما تبين أنهم على خلاف ذلك، و أنهم ليسوا من الإخوان، تم تلفيق عدد من التهم الجديدة لهم، في اليوم التالي، وفي غياب المحاميين بمخالفة القانون.

 

وكان أحد التهم الموجهة إليه هي "قتل المتظاهرين في رابعة بالقاهرة"، بينما كان الدكتور في المصيف في "مرسى مطروح"، حسب رواية أقاربه.

 

الدكتور "محمد"، من أعضاء حزب "الوفد" وليس إخوانيًا، ولم ينضم في أي يوم لأي جماعة دينية، ولم يكن يومًا ناشطًا نقابيًا ولا حزبيًا في أي عمل جماعي.

 

 

دكتور "محمد" يدفع ثمن وقوفه أمام الفساد

تم التجديد له اكثر من 13 مرة، أكثر من ثمانية أشهر قيد الاعتقال و الحبس الاحتياطي بدون محاكمة، ويقيم في زنزانة 12 متر بحمام بلدي مع 10 أشخاص، بينما يتم تجهيز وكيل الكلية "محمد عبداللاه أحمد" المتهم مع عميد الكلية " أ. د. محمد اسماعيل"، في قضية الفساد لمنصب جديد في الكلية.

 

ملف خاص مفصل بعمليات الفساد بكلية تربية جامعة الأسكندرية