أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بحلوان أن عدد الشهداء بمدينة حلوان اليوم ارتفع إلى 5 شهداء إضافة لعشرات الإصابات بالرصاص الحي من بينهم اثنين في حالة خطرة، وذلك جراء اعتداءات ميليشيات الإنقلاب على مظاهرات حلوان بمنطقة عرب الوالدة اليوم بالرصاص الحي والخرطوش.

وأكد قيادي في التحالف في تصريحات خاصة للحرية والعدالة أن مدينة حلوان تشهد غضبا شعبيا عارما بعد تلك المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات الإنقلاب ضد مؤيدي الشرعية اليوم، مؤكدا أن المظاهرات تعم حاليا أماكن متفرقة بمدينة حلوان تنديدا بتلك الاعتداءات البشعة والتي خلفت العشرات مابين الشهداء والمصابين.

وأوضح القيادي أن أسماء الشهداء هم "رمضان عويس 44 عام، وحذيفة نادر الشرقاوي شاب من منطقة 15 مايو وهو شقيق لأحد شهداء فض اعتصام رابعة العدوية عبدالرحمن نادر، ومحمد عشري الدسوقي 25 عام من منطقة عرب غنيم بحلوان" فيما لم يتم التعرف بعد على هوية الشهيد الخامس".

وكانت مسيرة لثوار حلوان قد انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد السادات وسط مدينة حلوان تحت شعار "زواج أمريكا من مصر باطل" جابت شوارع حلوان ثم توجهت للمناطق التابعة لها إلا أن قوات الشرطة حاصرتهم بمنقطة عرب الوالدة وأطلقت عليهم الرصاص الحي والخرطوش وأسفرت عن استشهاد 5، واصابة العشرات حتى هذه اللحظة.
الحرية والعدالة