أعلن الدكتور ناصر الفراش المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور باسم عودة وزير التموين ناقش مع سفير تركيا بالقاهرة حسين عوني خلال اجتماعه معه أمس، تعزيز التعاون والاستفادة من التجربة التركية في تحسين سلاسل إمداد السلع الغذائية، وعمل دراسة كاملة لتحسين منظومة السلع بمصر، في إطار "مشروع الجسور الدولية".

وقال الفراش : إن وفدًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية سيزور تركيا قريبًا لدراسة التفاصيل والتعرف على التجربة التركية والاستفادة منها.

من جانب آخر.. أشار الفراش إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية يوم 9 يونيو المقبل بعقد حلقة نقاشية مع الاتحاد العام للغرف التجارية لمناقشة ودارسة مجموعة من القوانين والتشريعات من أجل إصلاح منظومة التجارة الداخلية وزيادة تفعيل دورها في المرحلة المقبلة.

يشار إلى أن مشروع "الجسور الدولية" يهدف لخلق تحالفات إستراتيجية بين أكثر من ألف شركة أوروبية وتركية ومصرية بهدف تفعيل التعاون الثلاثي وهذه التحالفات تهدف إلى تحقيق استثمارات مشتركة، وتصنيع للغير، ونقل التكنولوجيا وأساليب الإدارة الحديثة والتسويق المشترك في دول ثالثة، وإنتاج مجموعات سلعية جديدة إلى جانب تطوير سلاسل الإمداد في ستة قطاعات محددة بدئًا من المواد الخام حتى المنتج النهائي مرورًا بكل المراحل الإنتاجية والتحويلية واللوجيستية الوسيطة حتى يتم رفع كفاءة وتنافسية هذا القطاع بالكامل.

أ. ش. أ