شارك الرئيس محمد مرسي بعد ظهر أمس الاربعاء المزارعين في قرى بنجر السكر ببرج العرب الإحتفال بحصاد محصول القمح.

وكان في استقبال الرئيس لدى وصوله وزراء الري والزراعة والتموين ومحافظ الإسكندرية ونائبه ونقيب فلاحي الإسكندرية وممثلون عن الجمعيات الزراعية ومئات المزارعين .

وفي كلمته قال مرسي يوم الحصاد بأنه "يوم عظيم"عندما يتحول الجهد الى محصول ودقيق واستقرار
من عرقنا . وقال "بايدينا ومن جهدنا ننتج وبفضل الله وجهدنا وبركة الاخلاص يتحول الجهد إلى ارادة .ونقول لكل فلاح كل عام وانتم بخير والجميع يقدره ويحبه"

وقال "نحن نستورد الان من أنفسنا وليس من الخارج وكل المسئولين ووزارة الري والزراعة والارشاد الزراعي والتقاوي مشكورة في خدمتكم ووزارة التموين تحرص عليكم . ونحرص الا يكون هناك وسطاء للشون واماكن التجميع للمحصول والبنك معنا وكل الناس تاخذ حقها بالكامل واي تأخير فالحكومة جاهزة والفلاح المصري في عين الشعب المصري وينتج ويقول يارب" .

وأكد الرئيس أن لدينا عبور ثالث فالأول في اكتوبر ثم 25 يناير ونعبر لننتج لان هذه هي الارض التي تطلع الرزق لكن لابد أن نسعى والله معنا .

وقال "بفضل الله كل اعيننيا معاكم ولا احد يستغل احد ولا احد يحتكر وننتج لنقول للعالم ان اهل مصر قادرون على الانتاج . وكلنا فلاحين من هو مدرس ومحامي وقاضي وأستاذ بالجامعة فهو ابن الفلاح ومن يشم رائحتنا يجد اننا فلاحين ولذلك لا احد يتحكم فينا ليقول خدوا اكلكم من بره ومن يريد ان يكون له ارادة لابد ان ينتج اكله وغاؤه ودواؤه وسلاحه ".

واستطرد الرئيس قائلا "إنه يتم حاليا عمل صوامع لنحفظ 450 الف طن قمح زيادة . وقال في الأربعة أشهر الماضية لم نستورد قمحا بل أفرغنا الصوامع لنضع فيه محصولنا . ولازم نتكاتف وننتج ونتحد في الغيط والمصنع والمدرسة والجامعة والمحكمة والنيابة والجيش الشرطة ".

وقال "اليوم هو عيد الحصاد ويوم القمح وهو ما سنعتز ونفخربه و أن انتاجنا وصل إلى 9,5 مليون طن قمح زيادة 30 % عن العام الماضي . مؤكدا أن الفلاح وشكاويه كلها نعمل على حلها وكل المؤسسات والهيئات في خدمة الانتاج وانا سعيد بكل الموجودين واحيي جميع الفلاحين وهذه العفرة فيها الخير ومن يتعفر ربنا يكرمه في انتاجه واهلنا وشعبنا يريدون منكم اكثر واطمئنوا ثمن الذرة والأرز أكثر من العام الماضي ان شاء الله .