وافق مجلس الوزراء على الضوابط الجديدة لطرح 100 ألف فدان للبيع خلال الأيام المقبلة بالمزايدة العلنية بغرض تمليكها للمصريين من صغار المزارعين والفئات الاجتماعية وصغار المستثمرين والشركات المصرية الصغيرة بمساحات تتراوح بين 20 و200 فدان كحد أقصى للملكية لأول مرة لمثل هذه الفئات وذلك فى مناطق توشكى وسيناء وجنوب شرق منخفض القطارة وسيوة والفرافرة.

أعلنت ذلك الهيئة العامة لتعمير مشروعات التنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، وأوضحت أن هذه المساحات تعد المرحلة الأولى التى وافقت الحكومة على طرحها للاستصلاح والاستزراع من إجمالى مساحات تصل إلى 340 ألف فدان تتوافر لها مقننات الري المائى ضمن مشروع سد الفجوة الغذائية والذى يقضى باستصلاح مليون فدان جديدة خلال 5 سنوات.
 
وأوضحت الهيئة أن المرحلة الثانية من مشروع سد الفجوة الغذائية يتضمن أراضى فى منطقتى شمال غرب العوينات والفرافرة الجديدة بإجمالى مساحات تتجاوز 500 ألف فدان.

وأضافت الهيئة أن طرح هذه الأراضى يعتبر أول تطبيق فعلى بوزارة الزراعة لقرار الحكومة بتخصيص 25% من أراضى المشروعات الزراعية القومية لصغار المزارعين بهدف توطينهم فى المناطق الجديدة وتوفير الحياة الكريمة لهم من خدمات وبنية أساسية كطرق وكهرباء وأمن ومدارس ورعاية صحية وغيرها.

أ ش أ