أكد د. باسم عودة، وزير التموين، أن القانون يحظر على المتعاملين في السلع المدعومة والإستراتيجية الإضراب أو الامتناع عن استلام الحصة المقررة، مؤكدا أن أي تجاوز من هذا الاتجاه خط أحمر لن نسمح بتجاوزه وسيخضع المتجاوزون لسلطة القانون.

وأضاف عودة- في مداخلة هاتفية لبرنامج زى الشمس على فضائية سى بى سى- أن من يخالف القانون عليه أن يتحمل نتيجة ذلك، مؤكدا أن أي محاولة للإضرار بالشعب سواء بالإضراب أو الامتناع سوف تقوم الوزارة بسحب الحصة وتقديم بلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

واعترف عودة بوجود مستحقات متأخرة لدى الحكومة منذ يوليو الماضي من فروق أسعار السولار والإنتاج، لكن فى نفس الوقت هناك مخالفات مستحقة لمحاضر تموينية على بعض أصحاب المخازن بمئات الملايين، مضيفا أن الوزارة تتعامل مع الجميع في إطار القانون.

ونفى عودة صحة الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول نفاد المخصصات المرصودة من ميزانية الدولة للوقود والمحروقات، وأنها السبب فى أزمة السولار، مؤكدا أن أزمة السولار في تراجع وفق التقارير الواردة للوزارة، وأن الوزارة تقوم بتسيير 256 حملة تموينية يومية على محطات البنزين نجحت في تحرير 350 محضر بإجمالي مخالفات تزيد على 52 مليون لتر من السولار والبنزين، مؤكدا أن هناك 31 مركز من 286 يوجد بها أزمة في السولار وهذا يؤكد أن الأزمة في طريقها للحل.