نافذة مصر

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديوا للسيناتور "مارك كيرك" عضو مجلس الشيوخ الامريكى يتحدث عن ثورات الربيع العربى وعملية التحول الديموقراطى ويتناول العملية الانتخابية فى مصر ويقول يجب ان لانفرح بما يحدث لأن اللبراليين والعلمانيين فى مصر ضعفاء ولا يحققون مكسبا انتخابيا وتواجدهم على الارض ضعيف.

وقال أن فوز الاسلاميين "المعادين لليهود" على حد قوله يشكل خطرا ويجب مواجهته، وقال "هل نتوقع ان مصر بقيادة اسلامية سوف تمنع وصول السلاح الى حماس؟" ، "هل سيواصلون تبادل المعلومات الاستخباراتية والعمل مع الولايات المتحدة ضد الارهاب؟".

وأضاف يجب ان تعمل الاصوات الليبرالية فى مصر للحفاظ على الاهداف الديموقراطية لثورة 25 يناير، وانه قد قابل عددا منهم واستمع اليهم وتشجع من سماع كلامهم ويتمنى لهم النجاح فى الانتخابات القادمة بصورة اقوى حتى لا تسوء الامور على حد قوله.

وأكد أنه يتمنى أن تكون لدي وزارة الخارجية خطة كى يتم التأكد من أن تبقى هذه الدولة الحساسة "مصر" فى فلك الولايات المتحدة الامريكية، وقال ايضا "امنيتى ان نعمل بجد شديد ودأب مع حلفائنا من القوى الليبرالية فى مصر لكى نتأكد ان هذا الانتكاس - اشارة الى فوز الاسلاميين - لن يتكرر ثانية".