كتب - محمد صلاح:

أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك من يقوم بتهريب السولار إلى إسرائيل وتركيا وغزة والأردن بهدف بيعه بأسعار مرتفعة حيث وصل سعر اللتر فى تركيا إلى 2 يورو وهو ما يتم الكشف عنه من خلال الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأضاف الوزير أن تلاعب البعض فى المواد البترولية المدعمة وتهريبها إلى السوق السوداء يؤدى إلى معاناة المواطنين ما يتطلب ضرورة تشديد الرقابة على محطات الوقود لمنع تهريب السولار والبنزين إلى السوق السوداء.

وكان  الدكتور باسم عودة قد قام ، بمرافقة اللواء أحمد الموافى، وزير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تمام الساعة 7 من صباح اليوم الجمعة،  في جولة تفقدية إلى محطات الوقود والمخابز بمحافظتى القاهرة والجيزة، للتأكد من توافر الخبز المدعم، وكذلك السولار والبنزين، والسلع التموينية، وعدم قيام البعض بتهريبها إلى السوق السوداء.

من جانبه أعلن اللواء أحمد الموافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين عن ضبط مليون 932 ألف لتر سولار وبنزين فى محافظات القناة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات فى محافظة السويس بالتعاون مع قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية لمراقبة جميع محطات الوقود ومنافذ بيع السولار والبنزين والحيلولة دون تهريبها عبر الحدود.