واصلت البورصة المصرية تعافيها مع حلول منتصف تعاملات، اليوم، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من المستثمرين العرب على عدد من أسهم الشركات الكبرى والقيادية بالسوق والتى كانت قد سجلت انخفاضات حادة خلال تعاملات، أمس، واليوم فيما لا يزال الترقب يسود الأجواء السياسية انتظارا لما سيسفر عنه لقاء رئيس الجمهورية مع مجلس القضاء الأعلى.

وحقق رأس المال السوقي مكاسب قدرها 3 مليارات جنيه بحلول منتصف التعاملات ليصل إلى 8ر346 مليار جنيه بعد ما كان قد خسر قرابة 10 مليارات جنيه فى الدقائق الأولى من جلسة تداول اليوم قبل نجاح السوق فى التعافى.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي اكس 30/ مكاسب قدرها 2ر2 فى المائة ليصل إلى 26ر5025 نقطة فيما واصلت المؤشرات السوق الثانوية تقليص خسائرها ليصل مؤشر/إيجي اكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى مستوى 92ر432 نقطة بخسارة بلغت 2 فى المائة.

فيما بلغت خسائر/ إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا نحو 7ر0 فى المائة فقط مسجلا 71ر730 نقطة بعدما كانت خسائره قد تجاوزت 4 فى المائة فى التعاملات الصباحية.

وقال وسطاء بالبورصة إن اللون الأخضر بدء يكسو شاشات التداول؛ حيث زاد عدد الأسهم المرتفعة إلى أكثر من 50 سهما بعد ما كانت البورصة قد أوقفت التداول على 70 سهما لمدة نص ساعة فى التداولات الصباحية بعد تجاوزها نسب الهبوط المسموح إلى 5 فى المائة.

 

أ ش أ