يبذل مجلس الوزراء قصارى جهده فى سبيل توفير الأمن ، لحماية الحق الثابت والمكفول للمواطنين للتعبير عن رأيهم بكافة الصور السلمية . ويشير المجلس إلى أن ما وقع من اعتداء من البعض خلال اليومين الماضيين بمنطقة وسط القاهرة ، من إلقاء لقنابل المولوتوف المعده سلفاً ، وحرق وتحطيم المنشآت العامة والخاصة ، وما ترتب على ذلك من إلقاء القبض على بعض المشتبه فيهم وإحالتهم للنيابة العامة ، فإن ذلك لن يخل أبداً بحق المتظاهرين السلميين فى الاستمرار بالتعبير عن رأيهم أو إحياء لذكرى شهداء لم يقتص لهم ، كما لن يغل يد الدولة ، عن الاستمرار فى حمايتهم من الاعتداء عليهم أداءاً لواجبها المنوط بها.

وفى إطار الشفافية ، فقد تقرر تشكيل لجنة من شباب الثورة للتعاون مع السيد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية لمراجعة الموقف بصورة دورية ، إيماناً من المجلس بأن المعالجة الأمنية فقط لمثل تلك الأحداث يمثل قصوراً فى الرؤية واختلال فى التعامل.

وسيبقى المجلس وفياً لشعبه ، حريصاً على إحداث التوازن بين واجبه فى تحقيق الأمن ، والتزامه فى إتاحة الحق للجميع فى الاحتجاج السلمى ، والإصرار على المضى فى تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.