متابعة – محمد صلاح

غرفة عمليات برئاسة الجمهورية لمتابعة التحقيقات

وزير النقل دم ولادكم في رقبتي

أكد محمد الشحات، المستشار الإعلامى لوزارة النقل، مقتل سائق القطار رقم 153، والذى اصطدم بالقطار رقم 1110، بالفيوم، نتيجة تجاوز القطار الأخير السرعة المحددة،

وأضاف الشحات أن تجاوز سائق القطار رقم 1110 للسرعة كان سبباً فى تصادمه بالقطار رقم 153، لافتا إلى أن السائق تجاوز السرعة وتخطى "السيمافور" الذى كان يضئ باللون الأحمر، مما أدى إلى اصطدامه بالقطار الآخر

وبناءا عليه أعلنت هيئة الإسعاف المصرية، التابعة لوزارة الصحة، أن الحصيلة الرسمية، لحادث قطارى الفيوم، بلغت 4 قتلى وإصابة 33 آخرين.

وعلي الفور شكلت رئاسة الجمهورية، غرفة عمليات لمتابعة تداعيات الحادث  وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي اصدر تعليماته بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث.

ومن جانبه قال الدكتور  محمد رشاد المتينى، وزير النقل لمصابى حادث تصادم قطارى ركاب الفيوم،" دم ولادكم فى رقبتى "  ولن يفلت المسئول عن وقوع هذا الحادث"، مشددا على أنه لا يقبل إهمالاً أو تقصير وسيحاسب المسئول مهما كان وسيحرص على أن يحصل على جزائه.

وأضاف وزير النقل، أثناء زيارته للمصابين بمستشفى الفيوم العام، سأتابع التحقيقات ولن يفلت مسئولا من العقاب، وأنه فى انتظار نتائج التحقيقات لمحاسبة المقصر.