سجلت البورصة المصرية مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، مدعومة بعودة التفاؤل بين أوساط المستثمرين والإعلان عن العديد من الأنباء الإيجابية المتعلقة بالشركات، وسط عمليات شراء واسعة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية، خاصة على الأسهم الكبرى والقيادية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1ر5 مليارات جنيه ليصل إلى 01ر399 مليار جنيه بعد تداولات كلية تجاوزت 5ر655 مليون جنيه.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30  بنسبة 85ر1% ليصل إلى 06ر5821 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 88ر1% مسجلا 49ر538 نقطة، وأغلق مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا على ارتفاع نسبته 71ر1% مسجلا 68ر890 نقطة.

وأرجع وسطاء بالسوق المكاسب القوية للبورصة، اليوم، إلى عودة الأنباء الإيجابية المتعلقة بالشركات على رأسها إعلان شركة "حديد عز" عن تحقيق نمو في صافي أرباحها عن النصف الأول من العام الحالي، فضلا عن التوقعات الإيجابية لشركة "أوراسكوم للاتصالات" بعد حصولها على مبالغ مالية تقدر بنحو 110 ملايين يورو من شركة "فرانس تليكوم" قيمة تحويل عقد الخدمات الخاص بشركة "موبينيل" وهو ما سينعكس إيجابيا على القوائم المالية للشركة.

ومن جانبها.. قالت مروة حامد محللة أسواق المال: إن أسهم القطاع المصرفي بقيادة البنك التجاري الدولي الذي بلغ أعلى مستوياته في عامين مسجلا 50ر39 جنيها عزز من صعود السوق وصاحب ذلك تحسن أداء سهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" مع إعلان الشركة تأجيل اجتماعها مع مسئولي مصلحة الضرائب بشأن اتهامها بالتهرب الضريبي.

ونشطت أسهم "هيرميس" و"بالم هيلز للتعمير" و"أوراسكوم تليكوم" و"عامر جروب"، كما نشطت بعض أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات منها "الخليجية الكندية للاستثمار"،"ووادي كوم أمبو لاستصلاح الأراضي"، و"الشروق للطباعة".

 

أ ش أ