قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها الخميس بالسجن 3 سنوات لرئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وتغريمه 9 ملايين جنيه لإدانته بالكسب غير المشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال نظيف إلى الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع و الحصول علي هدايا غير مشروعة من المؤسسات الصحفية و تمكين زوجته ونجليه من الحصول علي وظائف متميزة وتقاضي مكافآت بدون حق وبغير سند.

كما تم توجية اتهام باستغلال سلطات وظيفته على النحو الذي مكنه من الحصول على كسب غير مشروع بلغ مقداره 64 مليون جنيه تمثلت في استغلال الوظيفة في تحقيق مبلغ 59 مليون جنيه عبارة عن قطع أراض وشقة بأبراج سان ستيفانو حيث كشفت التحقيقات أن المتهم وزوجته ونجليه يمتلكون 12 قصرا وفيلا وقطعة ارض وأسهما في 7 شركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لتمكينها من استغلال نفوذه في وزارة الاتصالات بالإضافة إلي امتلاك 4 سيارات فارهة .

كما ثبت أن المتهم يمتلك 5 ملايين جنيه عجز عن إثبات أي مصدر شرعي لها كما عجز عن إثبات ما حصل عليه من مبالغ باستغلال سلطات وظيفته.وإنشاء مؤسسة تحت ستار انها للنفع العام, في الوقت الذي تقوم فيه تلك المؤسسة بمباشرة التعليم الخاص الهادف للربح, وإجبار الجهات الحكومية وغيرها على التبرع لها بمبالغ طائلة تقدر ب 35 مليون جنيه.

أ ش أ