رفض د. حسن البرنس– النائب البرلماني عن حزب الحرية والعدالة– الدعوات لمقاطعة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، معتبرًا أن التشكيك في جماعة الإخوان أمر غير مقبول.

وأضاف البرنس أنه تم إلقاء القبض عليه ومعه ألفا شخص من الإخوان عندما كانوا يقفون في وجه مبارك؛ لأنه حاول التغول على القضاء المصري، ومحاولة الوقوف مع القضاء ضد مبارك.

وأشار البرنس إلى سعادته عندما تم إلقاء القبض عليه وسجن؛ لأنه كان مسجونًا في نفس الغرفة مع د. محمد مرسي وتعلم الكثير منه.

وقال البرنس: "إن من يسعى إلى محاولة إقناع الناس بأن د. مرسي ليس من الثورة فهو غير صحيح؛ لأنه دخل السجن أكثر من مرة، وتم إلقاء القبض عليه من أجل الثورة يوم 27 يناير، فهو من أبناء التحرير، ووجود الإخوان بالثورة وجود حقيقي، واعتراف الجميع بأنهم هم من حموا الثورة".

وقال البرنس إن الجميع الآن أمام أحد مرشحي الثورة ووجه من الوجوه القبيحة لحكم مبارك، فمحاولة الدعوة بمقاطعة الانتخابات لن تصب إلى في مصلحة مبارك ومرشحه، وهناك فرصة لنا من أجل القضاء على النظام السابق بالكامل، وعدم إعادته مرة أخرى.

 
وطالب البرنس الجميع في التفكير في هذه اللحظة الفارقة الآن، وأن ننسى الماضي القريب، ونتذكر القتل والظلم الذي عاش الشعب فيه على مدار 30 سنة.