02/05/2010

نافذة مصر/ اليوم السابع

أدانت حركة (مواطنون ضد الغلاء) قرار وزير الزراعة بمنع صيد الأسماك لمدة شهرين بزعم الحفاظ على الثروة السمكية.

وقال محمود العسقلاني، منسق الحركة، إن هناك غرابة شديدة في موقف الوزير، الذى ربما يحمل "شبهة غباء إداري"، على حد وصفه، في ظل المقاطعة للحوم وهي الحملة التي كان الوزير ذاته قد دعا إليها قبل أسابيع.

ووصف العسقلاني هذا التصرف بـ"المتخبط" بإعلان الوزير المقاطعة، ثم إصدار قرار بمنع الأسماك، وذلك في الوقت الذي دمرت فيه وزارته التربية المنزلية للطيور والدواجن في المنازل.

واتهم المتحدث باسم الحركة وزير الزراعة بالمسئولية  عن ارتفاع اسعار اللحوم المجمدة  بعد تصريحاته " غير المسئولة "  بأن سعر كيلو اللحم سيرتفع لــ 200 جنيها وهو ما يفهمه المتعاملون فى السوق وبخاصة مافيا اللحوم المستورده والذين رفعوا أسعار اللحوم المجمده بنسبة 35% عقب تصريحات الوزير رغم أن هذه اللحوم يتم إستيرادها من مناشئ موبوئه وبأسعار رخيصه للغايه ويتم بيعها بأسعار خرافيه تتجاوز الربحيه فيها 250% على أقل تقدير .

من المقرر أن تعقد غرفة المنشآت السياحية بالتعاون مع "مواطنون ضد الغلاء" مساء اليوم، الأحد مؤتمرا صحفيا بقاعة أرمادا أمام المحكمة الدستورية العليا بكورنيش المعادي لمناقشة نتائج حملة المقاطعة وعرض هذه النتائج على الرأي العام، بمشاركة الدكتور أيميل إسكندر مستشار وزير الزراعة الأسبق والخبير العالمي في مجال تكنولوجيا اللحوم، لعرض رؤية علمية لإنهاء أزمة اللحوم في مصر، وعرض مشروع بحثي لزراعة الأعشاب والأعلاف على مياه البحر المالحة في الصحراء، وإنشاء مراعي على هذه الزراعات، وهو مشروع يعرض لأول مرة في مصر كما تعرض"مواطنون ضد الغلاء" تقريرها عن المقاطعة ونتائجها.

و دعت مواطنون ضد الغلاء كافة الهيئات والمنظمات الداعيه لحملات مقاطعه إلى الحضور المؤتمر ليتمكنوا من  توحيد الجهود فى عمل منظم حتى لا تؤثر حملات المقاطعه بشكل سلبى على الجزارين .