23/02/2010

نافذة مصر / برلمان دوت كوم

قال الأستاذ صبحي صالح المحامي والنائب بمجلس الشعب - عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين - إن حادث المعبد اليهودي بوسط القاهرة وراءه جهات لا تخرج عن الموساد من أجل زعزعة الاستقرار في مصر وابتزاز مصر أمام العالم.

كان مجهول ألقى عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام فندق مواجه للمعبد اليهودي بوسط القاهرة أول أمس، ولم يسفر الانفجار عن إصابات، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط الجاني، وعززت أجهزة الأمن تواجدها أمام المعبد اليهودي والفندق، وبدأت حملات ملاحقة المتهم في وسط القاهرة، التي شهدت استنفارًا أمنيًّا، خصوصًا في المناطق المحيطة بشارع عدلي الذي يوجد فيه المعبد.

وطالب صالح الحكومةَ المصرية بالتيقظ للمخططات الصهيونية في مصر التي كانت علي الدوام وراء التخريب في مصر، سواء في الزراعة أو الصحة أو انتشار المخدرات أو تفجير سيناء.

وانتقد رضوخ النظام الحاكم إلى القرار الصهيو- أمريكي، مشيرًا إلى أن إصرار السلطات المصرية على إرضاء الصهاينة فيه ضرر كبير بأمن مصر القومي.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الدولة العبرية قد حذرت رعاياها الأسبوع الماضي من دخول مصر لوجود مخاطر تتمثل في إمكانية تعرضهم لعميات خطف أو هجمات محتملة، ولم تبين الأساس التي بنت عليه تلك التحذيرات، ومن اللافت للنظر أن حادثة المعبد اليهودي بالقاهرة أتت في الأسبوع التالي مباشرة، مما يذكرنا بتحذيرات سايقة أيضا أطلقتها نفس الحكومة قبل تفجيرات طابا وشرم الشيخ من عدة سنوات.