09/01/2010م

نافذة مصر/ وكالات :

استمرارا لمسلسل حوادث القطارات في مصر ، شهدت منطقة البساتين بالقاهرة اليوم حادثا مأساويا جديدا حيث لقى شخصان مصرعهما وأصيب 7 آخرون بجروح خطيرة بعد أن خرج جرار قطار بضائع عن خط السكة الحديد "السويس- سفاجا" ، مما تسبب فى اصطدامه بأحد المنازل وعدد من السيارات .

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا يفيد بخروج جرار قطار بضائع وعربتين من القطار عن القضبان بمنطقة البساتين .

على الفور ، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين أنه أثناء سير قطار بضائع على خط السكة الحديد "السويس- سفاجا" وتحديدا عند مزلقان المعادي بمنطقة البساتين في اتجاهه إلى المعادي ،  خرج عن القضبان ، مما أدى إلى انقلابه واصطدامه بمنزل به ورشة رخام بالإضافة لاصطدامه بعدد من السيارات .

وأسفر الحادث عن مصرع كرم سيد عيسى " 38 سنة " مقيم بمنطقة الخارطة القديمة بالخليفة وشخص آخر "مجهول " وتم نقلهما إلى مستشفيات مبرة المعادي والبنك الأهلي ، كما أسفر الحادث عن إصابة كل من أحمد عطية سعد " 30 سنة " مقيم في 39 شارع آل عابد بالبساتين ومحمد كمال الدين حسين " 22 سنة " ومقيم بشارع على يونس بالبساتين وأحمد سعد سيد " 65 سنة " مقيم يشارع عبد السلام بعزبة الورد ، بالإضافة إلى أربعة مجهولين آخرين.

ويعتبر الحادث السابق هو الأول من نوعه خلال 2010 كما أنه يأتي بعد حوالي 3 شهور من كارثة تصادم قطارين بمنطقة كفر عمار بمدينة العياط مساء 24 أكتوبر الماضي والتي أسفرت عن وفاة 18 شخصا وإصابة 36 آخرين من الركاب .