10/08/2009

لقى أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 25 آخرون يوم الاثنين فى حادث تصادم مروع بين حافلتين وسيارة نقل على طريق الغردقة - القاهرة فى نطاق محافظة البحر الأحمر.

وكان اللواء عماد محمد نازك مدير أمن المحافظة قد تلقى إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بالكيلو 80 طريق الغردقة - القاهرة بين الأتوبيس رقم 6940 رحلات القاهرة والأتوبيس رقم 5873 رحلات جيزة - يقلان قرابة 80 معتمرا - والسيارة رقم 11591 نقل البحر الأحمر محملة بالسيراميك ، وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص لم يتم تحديد هويتهم ، وإصابة 25 آخرين.

ومن جانبه ، أعلن الدكتور أحمد على مبروك مدير عام الصحة بالمحافظة حالة الطوارىء بمستشفى الغردقة العام ، وتم استدعاء جميع الأطباء وأطقم التمريض ، وفتح المستشفى الفندقى لاستقبال الحالات وإجراء الإسعافات والعمليات اللازمة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتقدر إحصائيات حديثة صادرة عن منظمة الصحة العالمية، معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق في مصر، بنحو 16 شخصاً لكل 10 آلاف سيارة، وهو الأمر الذي يضع مصر في مرتبة متقدمة بين الدول الأكثر تسجيلا لحوادث السير، وهو الأمر الذي يضعها أيضا - حسب بيان حديث صدر نهاية عام 2008 عن وزارة الداخلية - في المرتبة الثانية لأسباب الوفيات في البلاد.

وأشار تقرير رسمي أصدرته وزارة النقل والمواصلات إلى أن حوادث السير تودي بحياة ستة آلاف شخص سنويًا في مصر، وأنها تشكل السبب الثاني للوفيات في مصر وأن هذه الحوادث أسفرت عن سقوط 30 آلف جريح خلال الفترة نفسها، مقدّرًا الخسائر السنوية نتيجة الحوادث، بحوالي 520 مليون دولار، أي 3% من إجمالي الناتج القومي.

ـــــــــــــــــــــــ

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط