07/06/2009

 أقر الكونجرس الأمريكى، بمجلسيه النواب والشيوخ، تخصيص 50 مليون دولار لتأمين الحدود المصرية مع قطاع غزة، بطول 13.8 كم لمواجهة التهريب عبر الأنفاق ولإحكام حصار نظام مبارك لغزة..في أعقاب الزيارة المزدوجة لكل من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزير المخابرات اللواء عمر سليمان   

جاء إقرار المبلغ ضمن برامج مكافحة الإرهاب ونزع الألغام ومنع الانتشار النووى والبرامج المتعلقة بها فى الصيغة النهائية لقانون المخصصات الإضافية «رقم 2346»، الذى أقره الكونجرس، بمجلسيه النواب والشيوخ، أواخر شهر مايو.

ويخصص القانون، الذى حصلت وكالة أنباء «أمريكا إن أرابيك» على نصه الكامل، ما قدره 102 مليون دولار لمنع الانتشار النووى ومكافحة الإرهاب وإزالة الألغام والبرامج ذات الصلة، وذلك حتى 30 سبتمبر 2010.

وجاء فى نص القانون أن أكثر من 50 مليون دولار يمكن أن تكون متاحة «لتعزيز الأمن على طول حدود غزة». وطالب القانون وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، «بالعمل باجتهاد لتسهيل التدفق المنتظم للناس والسلع المشروعة داخل وخارج غزة.

ويعاني قطاع غزة من حصار تفرضه كل من إسرائيل بالاشتراك مع نظام مبارك، حيث يجري منع مرور كل المواد الخاصة بإعادة إعمار غزة وبأي قطاع اقتصادي، وكان الشعب الفلسطيني في غزة يستعيض عن ذلك بما يمكن تهريبه عبر الأنفاق من سلع ولكن يعمل نظام مبارك مع عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة حيث يتلقى الدعم المالي والفني لإحكام الحصار تماما بهدف تركيع الشعب الفلسطيني كما تريد إسرائيل، وأصبح دور نظام مبارك مشابه إلى حد كبير بالدور الذي كانت تقوم به مليشيات أنطوان لحد في جنوب لبنان قبل انسحاب إسرائيل من الجنوب اللبناني.
مبروك الـ 50 مليون .. 

ــــــــــــــــــــــــ

المصدر :أمريكا إن أرابيك