بدأ آلاف المواطنين منذ ساعات صباح اليوم، بالتوافد لمخيمات العودة الخمسة المنتشرة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة السادسة التي سميت بـ"عمال فلسطين".

وسميت الجمعة السادسة بعمال فلسطين، تعبيرا عن التقدير والإجلال لهذه الشريحة التي لها باعٌ كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الوطني".

وقال شهود: إن الحشود الفلسطينية من مختلف الأعمار بدأت بالتوافد إلى الحدود الشرقية، للمشاركة في الفعاليات.

وأفادو بأن العشرات من الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية "الكوشوك" على طول المناطق الحدودية المتاخمة للسلك الزائل، للعمل على حجب الرؤية عن قناصة الاحتلال.

وفي الأثناء، يفيد مراسلنا بإصابة العشرات بالاختناق جراء استهداف الاحتلال المتظاهرين السلميين شرق مدينة غزة بقنابل الغاز.

وسيبدأ برنامج فعاليات اليوم الجمعة الساعة 3:30 مساءً وسيتخلله كلمات سياسية، وأخرى لنقابات عمالية، وبرامج وفقرات فنية هادفة، حتى الساعة 7:00 مساءً، حيث سيعقد مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية العليا.


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية في القطاع، بشكل يومي، وتزداد قمعاً كل يوم جمعة، ما يدل على ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين المدنيين العزل، وسط دعوات بتوفير الحماية الدولية للمشاركين في الفعاليات السلمية بالقطاع.