أدان علي حمد المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمون صمت الأنظمة العربية إزاء تصريحات رئيس حكومة العدو مجرم الحرب بنيامين نتنياهو والتي قال فيها إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع الكيان الطويلة بحسب وصفه ولن يردعه رادع أو يقف أمامه أحد ، مؤكدا أن رؤوس الأنظمة المستبدة التي تحكم العالم العربي وبعض الدول الإسلامية لم تحرك ساكنا بعد هذه التصريحات وكأنه قد كتب عليها الذل منذ أن تحكمت في رقاب البلاد والعباد. 

وأكد علي حمد في مداخلة له على قناة وطن افضائية على أهمية دور الشعوب  العربية والإسلامية في إسناد المقاومة، مشيرا إلى دور الأنظمة المستبدة في منع الشعوب من القيام بأدوار مؤثرة لدعم المقاومة بكل السب المتاحة.

وحول النداء الذي أصدرته جماعة الإخوان المسلمون بعنوان " نداء من جماعة الإخوان المسلمون في اللحظة الفارقة " قال حمد أن هذا النداء يأتي في مرحلة استثنائية حيث توسع الكيان الصهيوني في عدوانه من غزة إلى الضفة والآن يتوجه إلى لبنان بعدما أجرم في حق الفلسطينيين العزل والنساء والأطفال ووصل عدد الشهداء في غزة وحدها لأكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال والعزل.

وأضاف حمد أن النداء الذي أطلقته الجماعة يأتي أيضا في إطار مرور عام على معركة السابع من أكتوبر المباركة وهو يوم مشهود سيكتب في التاريخ بمداد من الذهب سطره أبناء المساجد ومن تربوا في حلق تلاوة القرآن الكريم رغم قلة عددهم وعتادهم.

وأكد علي حمد أن الشعب المصري لم يكن ليتخلى عن أهله في فلسطين وباقي الدول إذا كان هناك نظام منتخب في مصر يعبر عنه حقيقة، مشددا على أن الصراع مع العدو الصهيوني ممتد حتى دحره من الأراضي المحتلة وأن حالة الحراك لن تتوقف حتى وإن تحكمت الأنظمة المستبدة.