بعدما تناقل سعوديون مقاطع فيديو لمداخلة يفتون خطأ بحق شهيد الأمة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس وينعتونه بما ليس فيه، أنبرى مفكرون إسلاميون ليبينون سبب التعبئة العامة المضللة في هذا الجانب 

ونقل د.عبدالله النفيسي المفكر الكويتي البارز مقاطع لسعوديين يشمتون في اغتيال إسماعيل هنية ويربطون شماتتهم بإيران

وقال النفيسي عبر @Abdullah_alnfis: "الشعب السعودي بعد فتاوي هؤلاء المشائخ صاروا يشمتوا في استشهاد قيادات الامة وأهلنا في غزة "، مبينا أن "التعبية الخاطئة جعلت من بعض السعوديين فاقدين للأخلاق والتعامل والإنسانية"

https://x.com/Abdullah_alnfis/status/1819663623318319130
وفي وقت سابق من 31 يوليو تساءل د.عبدالله النفيسي، "الشيء الذي لم يستوعبه عقلي هو لماذا فرح بعض السعوديين بوفاة اسماعيل هنية رحمة الله عليه ؟ .. هل حرض يوما ضد السعودية ؟ هل حارب السعودية ؟ هل اساء يوما الى السعودية دولة وشعبا ؟ مضيفا "رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى".

https://twitter.com/Abdullah_alnfis/status/1818784025072242713

ونشر حساب "نحو الحرية" السعودي عبر @hureyaksa نماذج لهذه التعبئة بما قاله الجامي محمد آل سنان يحمد الله على اغتيال إسماعيل هنية، "الحمدلله ارتحنا من شرك"!.. " معلقا "لا توجد كلمات تكفي لوصف هؤلاء الخونة!".
 

https://twitter.com/hureyaksa/status/1819087472745144573

ومن جانبه، تساءل المفكر الجزائري محمد العربي زيتوت متعجبا مما صنع هؤلاء وقال عبر (إكس): "في أيامنا هذه.. إذا لم يترحم الناس على #اسماعيل_هنية واخوانه وشهداء #فلسطين.. فعلم من يترحمون!!".
 

وأضاف @mohamedzitout، "ما رأت اسفه وأجهل واقبح من المداخلة صنيعة مخابرات #السعودية وقد اصبحوا نعال لكل الطغاة.. واني لأعتقد يقينا انهم هم الذي وصفهم الحديث الشريف.. بدعاة على ابواب جهنم.. ".
ودعا لمن اتبعهم عن ضلالة "الله يهدي من يتبعهم على ضلالة" معتقدا أنه "ولعل ملاحم غزة قد تعيد بعض اتباعهم إلى الحق".
 

http://https://twitter.com/mohamedzitout/status/1819032454247727580


وعما يروج له اليوم بشدة قال الداعية محمود الحسنات عبر @mahmoudalhsanat: "يلومونه على مكان استشهاده.. وهم من رموه في غيابة الجُب بعد أن طرق جميع أبوابهم وأغلقوها في وجهه.. ألا لعنات الله على من أحوجه إليهم.. ألا لعنات الله على كل من خذله".
 

https://twitter.com/mahmoudalhsanat/status/1818983466878329178

أحرجهم هنية

الباحثة روافد الياسري قالت ".. لماذا أحرجتهم يا هنية؟!.. أحرجتهم حيّاً حين تركت عواصم الأعراب وتوجّهت إلى قم. كيف سيروّجون لنظرية أفيخاي بن عبد الوهاب بالتحذير من التمدد الشـ..ـيعي لأنهم أخطر من اليـ..ـهود؟!".

وأضافت "أحرجتهم ميّتاً فلم يصلِّ عليك الإمام الأعظم في الأزهر ولا رئيس المؤتمر الإٍسلامي ولكن يصلي عليك مرجع الروافـ..ـض".

وعبر @fidaia4343 استدركت "ماذا سيقول اليوم المزايدون عليك؟! كيف سيبررون تصرف هؤلاء المشركين من عبـ...ـاد القبور؟! لقد تعبوا من الترقيع. فالشق كبير ويتسع. لقد تعبوا من التأليف والترقيع بكلام يضحك الثكلى:
فعليّ لا يصلي، 
والحسين خارجي،
وإيران مجـ..وسية . . . برّا برّا ،
وحزب الرب هو حزب الشيطان،
والمقاومـ...ـة التي تحمي شرف الأمة هي مقاولة.
وحلفاء محور الشرف ذيول، 
والمتصـ...ـهينون الأعراب هم العرب الأقحاح.

وأوضحت أن أبو العبد أحرجهم "لقد أتعبتهم يا هنيّة وفضحتهم. وقلت لهم: إنّي على دين أبي تراب.. ولا أقول إنّ الرجل يهجر،. ولن أخلع صاحبي،. وسألحق بركب القدس شهيداً في قافلتهم،. فانبحوا أيها المتصهينون.. طوفان الاقصى  ميز الخبيث من الطيب".

http://https://x.com/fidaia4343/status/1819634890981192015

ورأى مرابطون عبر @morabetoooon، أن "شماتة بعض السفهاء وعديمي المروءة.. باغتيال البطل الشهيد بإذن الله  #اسماعيل_هنية رحمه الله ، تذكرني بشماتة المنافقين بشهداء الصحابة في #غزوة أحد .. تشابهت قلوبهم وأفعالهم وأقوالهم !".


وفي قضة التمييز بين الخبيث والطيب ودعاء زيتوت للضال منهم بالهداية، اختصر حساب "الركن أبو الدربى" الرد على أمثال هؤلاء الشامتين "لما تكون انت ونتنياهو مبسوطين لنفس السبب ، راجع عقيدتك يا ذليل..".