أعلن الأردن يوم الخميس إرسال قافلة من 120 شاحنة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر هذا الأسبوع.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أن الشاحنات محملة بوجبات جاهزة للأكل وطرود غذائية وملابس وبطانيات ولوازم نظافة.

وأجرت القوات المسلحة الأردنية، وهي منظمة خيرية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم من مؤسسة البركة السويسرية، ومؤسسة بايوس ومؤسسة الإمداد الخيرية ومؤسسة جي آي جي ومؤسسة إس كي تي ومؤسسة زين ونقابة الصيادلة الأردنيين ومبادرة وهب الغيث.

وقال الدكتور حسين الشبلي، الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إن 2897 شاحنة من شاحنات الهيئة الخيرية دخلت غزة، منها 53 طائرة وصلت عبر مطار العريش الدولي.

ولم يتم تقديم تفاصيل عن المعبر الذي دخلت منه الشاحنات، حيث تواصل إسرائيل إغلاق معبر رفح مع مصر ومعبر كرم أبو سالم، مما يقيد دخول المساعدات.

فرضت إسرائيل حصارًا شبه كامل على قطاع غزة، ولم تسمح إلا بدخول 28234 شاحنة مساعدات إلى القطاع منذ 7 أكتوبر. وهذا بعيد كل البعد عن 500 شاحنة من البضائع التي دخلت القطاع كل يوم قبل السابع من أكتوبر، والتي ما زالت غير كافية لتلبية احتياجات الفلسطينيين في غزة. وبمعدل 500 شاحنة يوميًا، فإن 151 ألف شاحنة من البضائع كانت ستدخل غزة خلال 302 يوما منذ السابع من أكتوبر.

https://www.middleeastmonitor.com/20240802-jordan-sends-120-trucks-of-aid-to-gaza/