أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، استمرار للانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة على النواحي الشمالية للبلاد حتى شمال الصعيد.

وصرح الدكتور “محمود شاهين”، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، وأن من المتوقع اليوم أن يسود طقس حار رطب نهارا على النواحي الشمالية للبلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم الأحد 28 يوليو أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، وسط توقعات أيضا بـأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

وتوقعت أيضا اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 35: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.