تأخرت شركة مياه الشرب بالقاهرة، في عمليات نقل خط الطرد بقطر 1000 مم، مما تسبب في استمرار انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة الكبرى لمدة يومين رغم إعلان الشركة انقطاعها لمدة 14 ساعة فقط.

وكانت الشركة أعلنت أول أمس انقطاع المياه بداية من الساعة 12 منتصف الليل أمس الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، وحتى الساعة 2 ظهرًا من مساء اليوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

يعود سبب انقطاع المياه لأعمال تحويل مسار خط الطرد بقطر 1000 مم في رافع الاستثمار، والذي يتعارض مع غرفة الدفع الخاصة بالخطوط الطاردة لمحطة أبو عويقل الجديدة بقطر 1400 مم.

المناطق المتأثرة موزعة على جميع مراحل: زهراء مدينة نصر، إسكان الضباط (2000-4000)، إسكان زاهر، جبل الكعبة، مدينة هليوبوليس الجديدة بالحي العاشر، والمرحلتين 5 و6 بمدينة الأمل في مدينة نصر، كما تشهد مناطق أخرى ضعفًا في ضغط المياه مثل: المنطقة الأولى والثانية بمدينة الأمل، منطقة الاستثمار بالمقطم، وزهراء المعادي.

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم من طول فترة انقطاع المياه بعدما وصلت المدة ليومين، معتبرين أن الأمر يتخطى مرحلة الصبر وعدم تحملهم ه‍ذه الفترة الطويلة.

وأشاروا إلى أنه رغم إعلان الشركة عن فترة الانقطاع وبعد تخطيها المدة المقررة لم تعلن عن الموعد النهائي لعملية الانقطاع، مما جعلهم في حيرة من أمرهم وعدم معرفة الموعد النهائي للعودة.

وأكد أن جميع كميات المياه التي وفروها نفدت، بسبب كثرة الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن مياه السيارات التي يحصلون عليها لا تكفي احتياجاتهم.

وأشاروا إلى أنهم توصلوا مع الشركة عن طريق الخط الساخن ولكن دون أي استجابة، لافتين إلى أن الشركة وفرت سيارات مياه صالحة للشرب ولكن في مناطق محددة، ومن الصعب الحصول على المياه لجميع المناطق في وقت واحد.

وناشدوا المسئولين بشركة مياه الشرب بسرعة انتهاء الأعمال، حتى يتمكن المواطنون من توفير احتياجاتهم من الماء.