في الوقت الذي يصرح فيه نتنياهو أن القدس عاصمة "إسرائيل" الأبدية مع دوي تصفيق أعضاء الكونجرس، وفي الوقت الذي يزعم فيه أن فلسطين هي أرض اليهود منذ ٤٠٠٠ سنة، فضلا عن إدعائه أنه لا مدنيين بين القتلى كل ذلك صفق له نواب الكونجرس الساعين لاستمرار دعم اللوبي الصهيوني لهم في نوفمبر المقبل.

وعلق الأكاديمي محمد المختار الشنقيطي @mshinqiti قائلا: "لم يفاجئني تصفيق #الكونغرس للسفّاح #نتنياهو. فقد علَّمني مُقامي بأميركا ١٠ سنين، ودراستي للطوائف الدينية الأميركية ٦ سنين بجامعة تكساس، أن الدين الوحيد المُجمع عليه هناك هو #عبادة_إسرائيل. ومصطلح عبادة إسرائيل cult of Israel ليس من نحتي، بل من نحت الكاتبة الأميركية غريس هالسيل".


مقام التصفيق العربي

وشبه سوريون ما حدث أنه "عندما يتحول الكونغرس الأميركي إلى "مجلس تصفيق"!.. سوريون يعلقون على استقبال "نتنياهو" ويشبهونه بحضور بشار الأسد في "مجلس الشعب"". وهو ما يحدث أيضا تجاه خطابات السيسي في برلمان العسكر وأغلب الدول العربية على ذات النسق..
 

وقال عبدالولي عتيق الظاهري @amr_alzahry عبر هاشتاج #امريكا_تقتل_الغزيين: "لماذا نرى البعض مستغربين من تصفيق👏الكنغرس لـ نتنياهو؟.. لا احد يستغرب فأن الجرائم التي تقع في غزة اليوم هي بشراكة امريكيه.. ولايخفى على الجميع تلك الجرائم التي فعلتها امريكاء بحق الابرياء.. إن امريكاء دولة ارهابيه تتغذى على الجرائم والحروب وتتغذى على قتل الابرياء".

ورصد مراقبون أن أعضاء الكونجرس وقفوا على أقدامهم 52 مرة وأن خطاب نتنياهو في الكونجرس حصل على تصفيق من الأعضاء بحوالي 76 مرة.


أحفاد قتلة الهنود الحمر
 
وقال نور @nasDREAMser: "أستغرب من الأشخاص المحبطين و الغاضبين من تصفيق و تشجيع أعضاء #الكونجرس_الأمريكي  للمجرم #نتنياهو.. أعضاء الكونجرس هم أحفاد من أباد الهنود الحمر  و كانوا السبب في كثير من الحروب و المجاعات حول العالم لذلك فتصفيقهم هو شيء طبيعي يعبر عن ذاتهم الظلامية و توجهاتها الشيطانية.

 

https://x.com/nasDREAMser/status/1816425190747931034


 

وأضافت @world9illusion، "هل تعرف كم مرة تم التصفيق للمجرم هذا في الكونغرس الامريكي؟ 50 مرة!.. نتنياهو: نحن لم نقتل اي مدني . الكونغرس: تصفيق حار لاكثر من 20 ثانية.. عن اي قذارة و اي انحطاط وصل له هولاء الخىارْير الذين يأكلون روثهم كل ما لطخو به مكان.. اللهم عليك بهم، فلا يعجزك شي".

http://x.com/world9illusion/status/1816563987984551988

وعن المدنيين لفت المحلل السياسي أدهم أبو سلمية @adham922 إلى أبو شعر كيرلي "نتنياهو من على مسرح التهريج والتصفيق في الكونغرس يذكر العالم بطفل شعره أحمر يقول أنه في أسر المقاومة.. دعونا نذكر العالم بالطفل يوسف الذي قتله الجيش النازي الصهيوني ومعه 16000 طفل أخر في #غزة خلال عشرة أشهر، يوسف كان شعره "كيرلي وأشقر وحلو".

وأضاف أبو سلمية "الحقائق لن يزورها تصفيق السفلة المجرمين في الكونغرس..".الكاتب والصحفي أحمد عبد العزيز قال عبر @AAAzizMisr: "ساعة من الكذب المتواصل، رأيت خلالها حفرة من حفر النار أُعِدَّت لأكابر المجرمين، ومنهم مجرم الحرب، عدو الإنسانية #نتنياهو وكل من صفق له في الكونجرس، وكل من أعانه (ولو بكلمة) في حربه النازية على أطفال #غزة ونسائها.. نصف ساعة تصفيق في الدنيا، وصراخ لا ينقطع في الآخرة ولا مغيث!".

http://https://x.com/AAAzizMisr/status/1816447436224671966

ولفت المستشار مراد علي إلى مظاهرات شعبية ضد نتنياهو "دعوكم من تصفيق المنافقين أعضاء الكونجرس وتملقهم #نتنياهو خوفاً على مصالحهم الشخصية وطمعاً في دعم اللوبي الصهيوني في انتخابات نوفمبر، لكن من كان يتخيل أن يُستقبل رئيس وزراء #إسرائيل بهذه الاحتجاجات الضخمة في #الولايات_المتحدة؟".