نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا لها بشأن حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء، وكذلك درجات الحرارة المتوقعة، والظواهر الجوية التي تشهدها المدن والمحافظات المصرية، حيث تشهد البلاد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو، شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على منطقة السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على منطقة السواحل الشمالية.

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، تشهد منطقة القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء وجود شبورة مائية خفيفة، ونشاط الرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس خلال ساعات النهار، وتشهد منطقة الوجه البحري ومدن القناة أيضًا وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، وذلك بدءًا من 4 إلى 8 صباحًا، مع نشاط الرياح بسرعة 30 كم/ي وطقس مشمس.

وتنشط الرياح أحيانًا بسرعة 34 كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، ويكون الطقس غائم جزئيًا، وتشهد منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، ويكون الطقس غائم جزئيًا، مع نشاط الرياح بسرعة 34 كم/س.

ويسود منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، رياح نشطة بسرعة 40 كم/س، ويكون الطقس مشمس خلال ساعات النهار، وتشهد منطقة شمال الصعيد نشاط الرياح بسرعة 30 كم/س مع وجود طقس مشمس، فيما تنشط الرياح بسرعة 30 كم/س على منطقة جنوب الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى الجنوب.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة لبعض من المدن والمحافظات المصرية، حيث يشهد الطقس اليوم استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وفيما يلي بيانًا بشأن درجات الحرارة المتوقعة اليوم.

القاهرة: العظمى 38، الصغرى 27
الإسكندرية: العظمى 34، الصغرى 25
شرم الشيخ: العظمى 40، الصغرى 31
أسوان: العظمى 44، الصغرى 30
الأقصر: العظمى 44، الصغرى 29
الغردقة: العظمى 41، الصغرى 31
مطروح: العظمى 32، الصغرى 24
كفر الشيخ: العظمى 37، الصغرى 26
الفيوم: العظمى 38، الصغرى 27

حالة البحر والملاحة البحرية
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة البحر والملاحة البحرية، حيث يكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1: 1.75، واتجاه الرياح شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.