على خلفية الدعوات الشعبية الكبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة حفلها، أعلنت حركة مقاطعة إسرائيل في مصر (BDS Egypt) تأجيل حفل المغنية الكندية “بلونديش” المقرر إقامته في الساحل الشمالي أواخر الشهر الجاري .

وذكرت الحملة الشعبية لمقاطعة إسرائيل في بيان عبر منصة إكس “نتيجة مشاركتكم وضغطكم لإلغاء حفلة بلونديش في مصر، تم الإعلان عن التأجيل واسترداد ثمن التذاكر، وما زلنا مستمرين حتى الإلغاء الكامل في مصر ولبنان، وفضح المطبعين والمساهمين في تجميل صورة الاحتلال.

دعت حركة مقاطعة إسرائيل الشركة المنظمة للحفل ومديرها التنفيذي إلى الالتزام بالميثاق الأخلاقي والإنساني، وإلغاء الحفل، وعدم دعوة أي من الفنانين الداعمين للاحتلال الإسرائيلي مرة أخرى، وفق ما ذكرته عبر حسابها بمنصة فيسبوك.

وأوضحت في خطاب موجَّه إلى إدارة الشركة المنظمة أن المغنية أعلنت في أكتوبر الماضي عن دعمها للاحتلال، ونشرت الأكاذيب التي روجها الاحتلال بقتل الفلسطينيين للأطفال واغتصاب النساء، وهذا ما ثبت كذبه عالميًّا، لكنها لم تعتذر عن الترويج لهذه الافتراءات ولم تتراجع عن دعمها للاحتلال”.

وكانت الدي جي الكندية قد أوضحت في بيان لها منتصف الشهر الجاري عبر صفحتها على إنستغرام أن هناك “سوء تفاهم” لمنشورها، وأضافت قائلة “قلبي يتألم على مشاهدة المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون”، مؤكدة أنها لا تدعم العنف أو الحرب.

https://x.com/BdsEgypt/status/1814653882485617033